Desktop
Poster Image

تصدر محمد إيهاب لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال السابق المشهد، وهو المتوج بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد أنباء عن تجريده من هذا الإنجاز بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية.
وذكرت تقارير مصرية أن اللجنة الأولمبية الدولية "أخطرت محمد إيهاب بوجود مادة محظورة في عينته الخاصة بأولمبياد ريو دي جانيرو".
ولكن حتى اللحظة، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن سحب الميدالية الفضية من محمد إيهاب، بينما رد اللاعب المعتزل بنفسه على الأزمة.
علّق محمد إيهاب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" على الأزمة بقوله "فيه خبر على صفحة المحكمة الرياضية الدولية، بيقول إن العينة الخاصة بي في أوليمبياد ريو دي جانيرو، وجودا فيها مادة منشطة واسمها دينابول، هي مادة معروفة للجميع إنها متفجرات، مادة بتقعد في الجسم أكثر من 6 شهور، هرمون صريح زي ما بيقولوا".

وأضاف: "أنا من 2014 وحتى 2022 داخل برنامج فحص المنشطات دم وبول، تدريبات ومباريات، ولاعب بطولات قبلها شايل أكتر منها، وبعدها في نفس السنة، وبمجموعة أعلى منها ومفيهاش حاجة، وجميع أوراق التحاليل ومواعيدها محتفظ بها، فقريبا التحقيقات ستظهر الحقيقة".
وكان محمد إيهاب نجح في التتويج بالميدالية البرونزية لرفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو، قبل أن تقرر المحكمة الرياضية منحه الفضية لاحقا نتيجة العقوبة الصادرة ضد نجاة رحيموف من كازاخستان المتوج بالذهبية آنذاك.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك