Desktop
Poster Image

لا يوجد أعظم من الحصول على ميدالية أولمبية بالنسبة لجميع الرياضيين، وذلك من أجل كتابة أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ بلادهم.
ويمكن للميدالية الأولمبية أن تغير حياة أي شخص رياضي، نظرا للشعبية القوية التي سيمتلكها، فضلا عن الأموال الطائلة التي سيجنيها، مما يدفع جميع للتنافس بقوة من أجل نيل فرصة المشاركة في الحدث العظيم.
وقررت فرنسا التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وضع لمسة ساحرة على الميداليات التي سيتم توزيعها على الأبطال في مختلف المنافسات، بهدف تمييز شكلها ورفع قيمتها بصورة أكبر.
وبحسب الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية، فإن الميداليات التي سيتم توزيعها على الأبطال ستكون مرصعة بقطعة أثرية من الحديد على شكل سداسي مأخوذة من برج إيفل في وسطها.
وأوضح المنظمون أن "هذا القرار جاء من أجل جعل الميدالية فريدة من نوعها لتصبح أشبه بقطع حقيقية من المجوهرات".
وقال رئيس اللجنة المنظمة توني استانغيه: "مع احتواء كل ميدالية على قطعة من برج إيفل، فسوف تصبح فريدة من نوعها، وهذا سيخلق بدوره صلة حقيقية بين الرياضيين الحائزين على الميداليات وبلادنا".
وفي إطار عملية تصميم الميداليات، وجهت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 الدعوة للجنة الرياضيين التابعة لها وشركة "شوميه" المختصة في صناعة المجوهرات الفاخرة، وذلك من أجل العمل معا على إخراج الميداليات بأفضل صورة.
على الميدالية، تم تثبيت قطعة الحديد الأصلية لبالغ وزنها 18 غراما والمأخوذة من برج إيفل والتي تم قطعها على شكل سداسي.
وقد تم تلميع قطعة الحديد هذه، بعد تجريدها من طلاء "برج إيفل البني"، لتعود إلى لونها الأصلي.
هذه القطعة التراثية، التي وضعت في وسط الميدالية ومطبوع عليها شعار دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تمتزج بأناقة مع الذهب والفضة والبرونز.
أولمبياد باريس 2024
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك