Desktop
Poster Image

ينتظر عشاق كرة القدم تجربة جوزيه مورينيو الجديدة مع فناربخشة التركي، ما بين العودة من جديد للواجهة، أو الاستمرار في التراجع الذي يعاني منه البرتغالي خلال السنوات الأخيرة.
مورينيو بعدما تمت إقالته خلال آخر 4 تجارب، من تشيلسي ثم مانشستر يونايتد، مرورًا بـ توتنهام، وأخيرًا في روما، يريد العودة من جديد من خلال فناربخشة.
طالع أيضًا | الصفقة السادسة لـ مورينيو.. فناربخشة يعلن استعارة ماكسيمين من الأهلي السعودي
عرف العالم مورينيو عندما تألق وقاد بورتو البرتغالي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2004، في معجزة للرجل الذي أطلق عليه بعد ذلك "سبيشيال وان".
الرجل الخاص، قرر خوض مغامرة جديدة مع فناربخشة، تلك المغامرة التي يريد من خلالها أن يعود مرة أخرى لمنصات التتويج ويقود أحد عمالقة الدوري التركي أيضًا للعودة بعد غياب عن بطولة الدوري منذ 2014، ولم يحقق أي لقب منذ ذلك الحين سوى كأس تركيا فقط في الموسم قبل الماضي.
يمتلك جوزيه مورينيو في فريقه، لاعب مصري جديد، وهو عمر فايد، ولكن حتى الآن مصيره مجهول في ظل عدم اللعب منذ انضمامه للفريق التركي.
عمر فايد انضم إلى فناربخشة التركي خلال صيف 2023، وأعير إلى فريق نوفي بازار الصربي، لكنه عاد إلى ناديه، ليجد جوزيه مورينيو في انتظاره.
مصير اللاعب المصري مجهول في ظل تواجد اكثر من لاعب بمركزه، وأبرزهم سوينشو لاعب ليستر سيتي السابق والمنضم من أتلتيكو مدريد، بالإضافة لـ ساميت أكايدين الدولي التركي الذي قدم مستوى جيدًا مع منتخب بلاده في يورو 2024، من بين لاعبين آخرين.
عمر فايد لن يكون اللاعب المصري الأول الذي يلعب تحت قيادة جوزيه مورينيو، فقد درّب مورينيو محمد صلاح في تشيلسي، وقبل ذلك مع عبد الستار صبري في بنفيكا البرتغالي.
فناربخشة أمامه فرصة للمشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، حيث سيواجه لوجانو السويسري في الملحق المؤهل لدور المجموعات.
المشاركة في دوري أبطال أوروبا غائبة عن جوزيه مورينيو منذ 4 سنوات، عندما خرج مع توتنهام من لايبزيج في دور الـ16 بالخسارة 4-0 بنتيجة المباراتين.
مورينيو يريد أن يكتب عودة في دوري أبطال أوروبا، بنفس الطريقة التي أظهر نفسه بها للعالم، مع فريق ليس من الكبار في أوروبا، ويصنع الحدث.
بدون شك المشاركة في دوري أبطال أوروبا تجعل الفريق يدعم صفوفه، وهو ما حدث خلال الميركاتو الحالي حتى الآن، بضم 6 لاعبين بمختلف المراكز.
أبرز المنضمين لـ فناربخشة، كان ألان سانت ماكسيمين من أهلي جدة، بطلب من جوزيه الذي واجهه كثيرًا عندما كان البرتغالي مدربًا لـ توتنهام والفرنسي نجم نيوكاسل يونايتد.
في حراسة المرمى، يتواجد ليفاكوفيتش حارس منتخب كرواتيا الأول، كما يمتلك مورينيو في مركز الظهير الأيسر فيردي كادويغلو الذي قدم مستوى ممتازًا مع تركيا في يورو 2024، كما هو الحال لزميله في الفريق والمنتخب، الظهير الأيمن ميرت مولدور الذي سجل أحد أجمل أهداف البطولة.
في وسط الملعب، تعاقد مورينيو مع رادي كرونيتش من ميلان، بالإضافة لتواجد إسماعيل يوسيك لاعب منتخب تركيا، وفريد البرازيلي المنضم من مانشستر يونايتد، والذي يعرفه مورينيو جيدًا.
مع سانت ماكسيمين، هناك قوة هجومية للفريق التركي تتمثل في الصربي صاحب الخبرات، دوسان تاديتش، وإيمري مور لاعب دورتموند السابق، وجنكيز أوندير وكذلك شينك توسون، مع عدم اليقين بشأن مستقبل دجيكو.


  • الصفقة السادسة لـ مورينيو.. فناربخشة يعلن استعارة ماكسيمين من الأهلي السعودي

  • سبورت: مورينيو يخطط لإنقاذ لاعب برشلونة "المنبوذ"

  • تقارير توضح حقيقة رغبة مورينيو في ضم ستيرلينج إلى فنربخشة

  • مورينيو يوضح موقف أردا جولر من العودة إلى فناربخشة

  • رسميًا.. مورينيو مديرًا فنيًا جديدًا لـ فناربخشة

  • مورينيو يرفض الدوري السعودي ويصل إلى اتفاق مع ناديه الجديد

  • قائمة صربيا النهائية لـ يورو 2024.. ضم تاديتش وثنائي يوفنتوس والهلال

  • جوزيه مورينيو يوافق على خوض تجربة تدريب في الدوري التركي

  • تعرف على جدول ترتيب الدوري التركي
    جوزيه مورينيو
    دوري ابطال اوروبا
    الدوري التركي
    فناربخشة
    مورينيو
    عمر فايد

  • Time Icon

    منذ شهر

    Comma Icon
    مصر
    Facebook فيس بوك