Desktop
Poster Image

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، لتولي تدريب المنتخب الأزرق خلال الفترة المقبلة.
وقال هايف المطيري، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكويتي، في بيان عبر موقع للتواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "مجلس الإدارة واللجنة الفنية بالاتحاد استقرا على المدرب بيتزي بعد دراسة مستفيضة لعدد من المدربين".
وأضاف "يملك المدرب الأرجنتيني خبرة كبيرة حيث سبق له تدريب المنتخب السعودي في كأس العالم 2018، كما درب منتخب البحرين، إضافة إلى إحرازه لقب كوبا أمريكا مع منتخب تشيلي".
وعبر المطيري عن تمنياته بالتوفيق لبيتزي صاحب الـ56 عاما في مهمته "لقيادة الأزرق لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة".

يذكر أن المنتخب الكويتي تأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027، والمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره العراق وعمان والأردن وفلسطين وكوريا الجنوبية.
وستكون مهمة بيتزي الأولى هي تحقيق الحلم الأكبر والتأهل مع الكويت لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وذلك للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الأزرق بعد نسخة إسبانيا 1982.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك