Desktop
Poster Image

يغيب عدة أبطال عرب عن دورة الألعاب الأولمبية المنتظرة التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس بين 26 يوليو/ تموز الحالي و11 أغسطس/ آب المقبل.
وحصد النجوم العرب 129 ميدالية (32 ذهبية، 31 فضية و64 برونزية) على مدار تاريخ مشاركاتهم في مختلف دورات الألعاب الأولمبية.
وتتصدر مصر ترتيب أكثر الدول العربية تتويجا في الأولمبياد بـ38 ميدالية منهما ذهبيات و11 فضية و19 برونزية، متبوعة بالمغرب والجزائر وتونس.
وترصد "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز النجوم العرب الغائبين عن دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
السباح التونسي عانى من مشاكل شخصية ودراسية ورياضية في الفترة الأخيرة، وهو ما منعه من المشاركة في النسخة رقم 33 من الأولمبياد.
وفشل أحمد أيوب الحفناوي في مواصلة دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما انعكس سلبيا على نفسيته ليدخل بعدها في دوامة من المشاكل.
وصنع أحمد أيوب الحفناوي الحدث خلال أولمبياد طوكيو 2020، وذلك عندما فاز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر سباحة حرة متقدما على عدة أبطال عالميين وأولمبيين. 
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي
بطلة التنس التونسية فضلت عدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بسبب مخاوفها من التعرض للإجهاد، ورغبتها في التركيز على بطولات رابطة محترفات التنس.
وغادرت أنس جابر أولمبياد طوكيو 2020 من الدور الأول بعد خسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو بمجموعتين دون رد (4-6 و1-6).
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي
قررت اللجنة الأولمبية الفرنسية عدم إدراج رياضة الكاراتيه ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وتبعا لذلك، لن يكون بإمكان المصرية فريال أشرف الدفاع عن الميدالية الذهبية التي توجت بها في منافسات وزن 61 كيلو غراما في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي
نجم نانت الفرنسي تعرض لجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال المواجهة التي جمعت منتخب مصر لكرة القدم بنظيره الغيني الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026..
وبذلك يغيب عن "الفراعنة" خلال دورة الألعاب الأولمبية، باعتبار أن اسمه كان متواجدا في قائمة اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين اختارهم المدرب روجيرو ميكالي للمشاركة في الأولمبياد. 

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك