Desktop
Poster Image

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، استقالة جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الأول، بعد خسارة لقب بطولة أمم أوروبا، يورو 2024.
منتخب إنجلترا خسر أمام إسبانيا نهائي يورو 2024، بهدفين مقابل هدف، وهو النهائي الثاني على التوالي للأسود الثلاثة، بعدما حدث في 2020 ضد إيطاليا بركلات الترجيح.
جاريث ساوثجيت أعلن في بيان رسمي نشره الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، استقالته من تدريب منتخب إنجلترا بعد 102 مباراة.
وقال ساوثجيت: "بصفتي إنجليزياً فخوراً، كان اللعب لمنتخب إنجلترا وتولي إدارة المنتخب الإنجليزي شرفاً عظيماً في حياتي. لقد كان ذلك يعني لي كل شيء، وقد بذلت قصارى جهدي".
وأضاف: "ولكن حان الوقت للتغيير، ولبدء فصل جديد. كانت المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا هي مباراتي الأخيرة كمدير فني للمنتخب الإنجليزي".
طالع أيضًا | بينهم كلوب.. 3 مرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا
وأكمل: "انضممت إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2011، عازماً على تحسين كرة القدم الإنجليزية. وخلال تلك الفترة، بما في ذلك ثماني سنوات كمدير فني لمنتخب إنجلترا للرجال، حظيت بدعم بعض الأشخاص الرائعين الذين أتقدم لهم بالشكر من أعماق قلبي".
وواصل: "لم يكن من الممكن أن يكون هناك شخص أفضل من ستيف هولاند بجانبي، إنه أحد أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان رائعاً، لقد حظيت بشرف قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة، كان كل واحد منهم فخوراً بارتداء قميص الأسود الثلاثة، وكانوا مصدر فخر لبلادهم في كثير من النواحي".
وأشار: "الفريق الذي أخذناه إلى ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة والتي يمكنها الفوز بالكأس التي نحلم بها جميعاً، أنا فخور بهم للغاية، وآمل أن ندعم اللاعبين والفريق والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذين يسعون كل يوم لتحسين كرة القدم الإنجليزية".
واستكمل: "أتوجه بالشكر الخاص إلى طاقم العمل الذي قدم لي ولللاعبين دعمًا لا ينقطع على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد ألهمني عملهم الجاد والتزامهم كل يوم، وأنا ممتن جدًا لهم - "الفريق الرائع خلف الفريق".
واختتم: "لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي. أنا من مشجعي إنجلترا وسأظل دائمًا. أتطلع إلى المشاهدة والاحتفال بينما يواصل اللاعبون خلق المزيد من الذكريات الخاصة والتواصل وإلهام الأمة كما نعلم أنهم قادرون. شكرًا لك يا إنجلترا. على كل شيء".
جاريث ساوثجيت تولى قيادة المنتخب الإنجليزي بعد أن خرج الأسود الثلاثة من يورو 2016 خلفًا لـ روي هوديسون، ثم مع مرور الوقت تمكن من قيادة إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 و نهائي يورو 2020 و 2022، وهو ما لم ينجح أي مدير فني في تاريخ إنجلترا على فعله.


  • بينهم كلوب.. 3 مرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا

  • كايل ووكر يوجه رسالة لجمهور إنجلترا بعد خسارة نهائي يورو 2024

  • هاري كين بعد خسارة نهائي يورو 2024: الأمر سيظل مؤلمًا لفترة طويلة

  • فيديو | كول بالمر يُسجل هدف تعادل إنجلترا أمام إسبانيا بطريقة رائعة

  • تشكيل إنجلترا أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024

  • بعد بيدري.. لاعب آخر مستبعد من قائمة إسبانيا في نهائي اليورو أمام إنجلترا

  • تشكيل إنجلترا المتوقع أمام إسبانيا اليوم في نهائي يورو 2024

  • واين روني: لاعب منتخب إسبانيا يشبه كريستيانو رونالدو
    جاريث ساوثجيت
    منتخب انجلترا
    انجلترا
    الاتحاد الانجليزي
    كاس امم اوروبا

  • Time Icon

    منذ شهر

    Comma Icon
    مصر
    Facebook فيس بوك