Desktop
Poster Image

أجرت كاميرا قناة "إكسترا نيوز" لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس النواب على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة بدارسة برنامج الحكومة الجديدة.
وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تحدثنا مع جميع الوزارات واستمعنا لرؤيتهم فى كل ملف على حدى، وكان لنا توصيات فى هذه الرؤى، وما سيتم عمله عقب انتهاء سلسلة اللقاءات سيكون هناك تقرير معد من أمانة اللجنة المشكلة لعرضه على مجلس النواب يوم الخميس.
وأضاف أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مناقشة الوزراء كلا فيما يخصه سنة حميدة اتخذها البرلمان لأول مرة، والشكر لكل من ساهم فى هذا الأمر، لافتا إلى أنه تم مناقشة وزير الخارجية والذى استعرض الموقف داخليا وخارجيا، ومخرجات هذه اللجنة جيدة والجميع من النواب تحدث بشفافية.
وأوضح محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن اللجنة البرلمانية المشكلة مختلفة انتماءاتها الفكرية والحزبية والإيدلوجية وكنا جميعا متفقون على شئ واحد وهو التحدث بلغة رجل الشارع، وحدث انفتاح فى الحوار.
وأكد أحمد فرغلى عضو مجلس النواب، أن الجلسات كانت حادة، وتم عرض سلبيات الحكومة الماضية، وأمنيات الشارع من الحكومة الحالية، والتأكيد على اختلاف السياسات وليس اختلاف على الأشخاص.
وأشار عاطف مغاورى عضو مجلس النواب إلى أن تخصيص الجلسة الصباحية على أن يكون وزير الخارجية منفردا يعد تعبير عن أهمية دور وزارة الخارجية على المستوى الدولى والإقليمى.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك