Desktop
Poster Image

مع اقتراب انتهاء ماراثون الثانوية العامة تستعد آلاف الأسر المصرية لقضاء الإجازة الصيفية، إذ تخطط العائلات لقضاء أوقات ممتعة بأقل التكلفة في مصايف مصر المختلفة، وذلك بعد شهور طويلة من ضغط العمل والمذاكرة، لذا يبحث كثيرون عن الدليل الشامل لحجز المصايف وبأقل الأسعار.
تقدم «الوطن»، دليلك الشامل لحجز مصيفك في مصر، بحسب محمود الخطيب، المتخصص في تنظيم رحلات السفر إلى مصايف مصر المختلفة وهي كالتالي:
بحسب المتخصص في تنظيم رحلات السفر، فإن العلمين الجديدة أفضل اختيار للأسر والعائلات الراغبة في قضاء صيف ممتع، إذ تتميز بوجود شواطئ عامة وخاصة بأسعار منخفضة، فضلا عن إتاحة الممشى السياحي أمام الزائرين مجانا، كما تتميز الفنادق بتفاوت الأسعار التي تبدأ من 1000 جنيه فضلا عن الوحدات السكنية التي يمكن تأجيرها وتبدأ من 500 جنيه، ويمكن للأسر قضاء يوم واحد بتكلفة لا تتجاوز الـ1000 جنيه حال رغبتهم في الجلوس على الشاطئ المجاني الذي خصصته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
العين السخنة واحدة من اجمل المدن التي تقع على ساحل البحر الأحمر، ويمكن الاسترخاء على شاطئ البحر أو تسلق الجبال والسباحة أو قضاء أوقاتا ممتعة بتكلفة بسيطة «على قد الإيد»، كما تتميز بوجود فنادق بأسعار بسيطة ومتوسطة ومرتفعة.
تعتبر منطقة رأس سدر مكانا مفضلا لمحبي التزلج الشراعي على شاطئ البحر، فضلا عن وجود الفنادق والمنتجعات التي تعتبر تجربتك رائعة ومثالية.
تعتبر مرسى علم لاواقعة على ساحل البحر الأحمر، مكانا مميزا لقضاء أوقات ممتعة بتكلفة بسيطة، لاحتوائها على الكثير من المغامرات الترفيهية والمعالم الأثرية فضلا عن انتشار الشواطئ بها وأماكن الغطس وتوفر الشعاب المرجانية، فضلا عن وجود الكثير من الفنادق والمطاعم بأسعار منخفضة ومتوسطة ومرتفعة على حسب رغبتك.
شرم الشيخ هي واحدة من أجمل مدن العالم التي تتمتع بأجواء ممتعة وصحية مناسبة للصيف والشتاء، إذ تتميز مياهها بالهدوء والصفاء فضلا عن شواطئها الرملية الممتعة، إضافة إلى الأماكن الكثيرة التي يمكنك زيارتها منها محمية رأس محمد الطبيعية والقيام برحلة سفاري في الصحراء لمشاهدة جبل سيناء الشهير ودير سانت كاترين، فضلا عن الأنشطة المائية المختلفة.
تعتبر الغردقة واحدة من أمتع المناطق التيس يمكن زيارتها بصحبة عائلتك بحسب «الخطيب»، وذلك لتعدد مستوياتها المادية التي تبدأ بأسعارها المنخفضة وصولا إلى المرتفعة فتضم عشرات الفنادق والمنتجعات والأماكن المخصصة لقضاء الإجازات، والقيام بأنشطة الغطس والسباحة والتحليق في السماء ورؤية الشعاب المرجانية، فضلا عن مناظرها الطبيعية الخلابة.
يمكنك الاستمتاع بشواطئ الإسكندرية عروس البحر المتوسط، إذ يمكنك قضاء وقتا ممتعا مع العائلة بمختلف الشواطئ وجليم باي، وكوبري ستانلي وقلعة قايتباي وغيرها من المعالم السياحية التي تميز الإسكندرية.
تعتبر مرسى مطروح من المصايف المميزة، وبخاصة شاطئ عجيبة الذي يعتبر أحد معالم مرسى مطروح السياحية الشهيرة، لأن مياهه متدرجة الألوان، فضلا عن شواطئ روميل والفيروز والبويست وكيلوباترا، إذ تعتبر شواطئ مفتوحة مميزة يمكنك قضاء أوقاتا ممتعة بها.
تعتبر مدينة جمصة قِبلة للمصيفين من محافظات الدلتا، إذ يمتد مصيف جمصة لكثر من 7 كيلو مترات على ساحل البحر المتوسط، وهي مميزة لقضاء اليوم الواحد بأسعار لا تتعدى 500 جنيه، كما تحتوي على الكثير من المطاعم والكافيهات وأماكن التنزه.
قديما كان يطلق على بلطيم مصيف الغلابة، لكن أصبح يضم كافة طبقات وفئات المجتمع بعد بناء قرى سياحية مختلفة على شواطئه، فضلا عن التوسع في إنشاء أماكن الترفيه والتنزه ، فيمكنك قضاء وقتا ممتعا بأقل تكلفة بحسب المتخصص في تنظيم رحلات السفر، كما يمكن لأطفالك الاستمتاع بركوب الطفطف والعجل وممارسة الأنشطة المحببة لهم.
موقع «تريب ادفايزر- Tripadvisor» وهو أكبر منصة سفر في العالم، أبرز أفضل مواقع التنزه في مدينة العلمين الجديدة، استنادا إلى آراء عشرات المسافرين الذين خاضوا تجرب
«ريفيرا مصر»، هو الاسم الذي أُطلق على قلعة صلاح الدين التي تطل على 3 دول عربية، إذ بنيت القلعة لتكون قادرة على الدفاع بسبب موقعها الاستراتيجي.
قبل نحو يومين كانت منطقة الأهرامات بالجيزة، وجهة توسكا ماسك، شقيقة رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، إذ حرصت على زيارتها في مستهل جولتها السياحية لمصر
تقدم «الوطن»، دليلك الشامل لحجز مصيفك في مصر، بحسب محمود الخطيب، المتخصص في تنظيم رحلات السفر إلى مصايف مصر المختلفة وهي كالتالي:
مدينة تراثية متكاملة تتميز بموقعها وجمالها المتفردين، تقع في قلب مدينة العلمين الجديدة، عبارة عن متنفس للمدينة الساحرة التي خطفت الأنظار وجذبت مئات السياح

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك