Desktop
Poster Image

أعرب محمود عاشور الحكم المصري، عن حزنه بشأن قرار إيقافه عن إدارة المباريات، مشيراً إلى أن بيريرا من تسبب في ذلك واتحاد الكرة لا يعلم السبب، مؤكداً أن الأندية المصرية فقدت الثقة في التحكيم المصري.
وقال محمود عاشور في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر2": "لا يوجد لدي مشكلة ابدًا مع بيريرا، العلاقة طيبة من بداية منذ أن جاء أنا أكثر واحد ساعدته في أشياء كثيرة في الاتحاد، كنا مسافرين في بطولة السوبر وكان يوجد أشياء كثيرة ناقصة وساعدت بكل ما أملك من علاقات".
وتابع: "المشكلة بدأت معه بسبب استبعادي من حكام الساحة ولا أعرف السبب، وسألت في الاتحاد ولا يعرفوا السبب، وتحدثوا مع أحد من المسؤولين في اللجنة قالوا أن بيريرا لن يعتمد علي في الملعب ولكن هيحكم في تقنية الفار فقط".
طالع أيضاً.. محمد بركات: كنت أرفض خروج إبراهيم عادل من المعسكر.. وميكالي لم يتخيل اعتذار اللاعبين عن الانضمام للمنتخب
وواصل: "تحدثت مع بيريرا وطلب مني أن استكمل المعسكر، وأتيت في اختبار اللياقة البدنية لم أوفق بسبب عدم جاهزيتي، واستكملت على تقنية الفار، وكل الحكام السبعة المشاركين في كأس امم إفريقيا قدموا أداء جيد ومحترم".
وأوضح: "غيرنا الصورة كاملة للتحكيم المصري ولأول مرة كان يوجد توافق على الحكام، وأصبح يوجد ثقة لدى الجميع، وبيريرا هو السبب من أسباب بعد ذلك جعلت الناس تفقد الثقة في التحكيم المصري، والدليل على ذلكما نحن عليه حالياً، الحكام الاجانب كانت لا تأتي لتحكيم المباريات الكبيرة، وكان يقال أنه مصمم على عدم مجيء الحكام الأجانب ولكن كل ذلك لم نراه".
وأردف: "بيريرا لم يعطي شيء، بالعكس السبعة الحكام الدولين أنت أطفأتهم وفقدتهم الشغف، حاليًا لم نرى السبعة الحكام الذين شاركو في كأس أمم إفريقيا".
واستطرد: "أنا حكمت 11 مباراة في كأس أمم إفريقيا، وبنيت ثقة مع الكاف، لعبت 4 نهائي و2 افتتاح وهذا بمجهودي، لكن بعد عودتي من أمم إفريقيا بيريرا كان غاضياً بسبب تصريحاتي في أحد البرامج، وقال لي أنت تقول أنني لست خبير".
وأكمل: "شهر رمضان كل القائمة الدولية كانت تجتمع في فطار جماعي، وبيريرا فهم أنني كنت عازم الحكام وأحرضهم وهذا غير صحيح".
وأفاد: "الحكام في مصر لا تحكم بسبب الماديات لأن المقابل المادي قليل، ولكن ذلك يكون حبًا في التحكيم، حاليًا أصبح الأمر لعدد كبير من الحكام حتى التدريبات لا يريد أن يذهب إليها، والمباريات الكبيرة الأهلي والزمالك لا نقوم بتحكيمها والجو العام لا يساعدك، والأندية فقدت الثقة في التحكيم".
وواصل: "علمت أنني مشارك في الأولمبياد يوم 16 أبريل الماضي، من شهر سبتمبر 2023 لم أخذ مباريات في الدوري، وعلمت أنني موقوف، وبيريرا أوقفني وأخذ قرار الإيقاف ولم يعلن عنه، على الأقل لجنة الحكام يجب أن تعرف".
وأشار: "سأسافر يوم الأربعاء المقبل إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس وأتمنى ما حدث معي لا يتكرر مع حكم آخر، وبالنسبة لي الموضوع انتهى".
واختتم: "أنفقت أكثر من 70 مليون جنية على الأجانب، ما الذي استفادناه؟، الحكم الاسباني الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز مستواه ضعيف أصغر واحد في القائمة الدولية يؤدي أفضل منه بكثير".


  • مران الزمالك...إصابة "محمد مجدي" خلال التدريبات

  • قبل أيام من منافسات "كان".. مصر الـ35 عالميًا والثالث إفريقيًا في تصنيف الفيفا

  • تقارير الميركاتو.. توتنهام يرغب في التعاقد مع لاعب أتلتيكو مدريد "جايتان"

  • أخبار.. رونالدينهو يبعث برسالة "عاطفية" لميسي ويكشف عن نصيحته له وهو شاب صغير

  • مران الزمالك.. باسم مرسي يواصل التدريب مع الناشئين

  • "أنطوي" يجتمع مع مسئولي المقاصة

  • مران الزمالك.. استمرار غياب شيكابالا عن التدريبات

  • #سوشيال_بطولات.. مشجع "مدريدي" يعترف: ميسي من كوكب آخر ولا يعجبني كريستيانو رونالدو

  • تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري
    اتحاد الكرة
    لجنة الحكام
    الدوري المصري
    اخبار الدوري المصري
    محمود عاشور
    فيتور بيريرا

  • Time Icon

    منذ شهر

    Comma Icon
    مصر
    Facebook فيس بوك