Desktop
Poster Image

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز نحت مسيرته الخاصة في عالم التنس بعدما توج بلقبه الرابع في البطولات الكبرى (غراند سلام) بالفوز ببطولة ويمبلدون.
وتوج ألكاراز بلقب ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش بـ3 مجموعات دون رد، في المباراة النهائية للبطولة.
وألحق الإسباني الشاب صاحب الـ21 عاما من إلحاق الهزيمة بالصربي المخضرم في نهائي البطولة الإنجليزية للموسم الثاني على التوالي، بعدما فاز عليه في نهائي العالم الماضي بـ3 مجموعات لمجموعتين.
وبات ألكاراز ثاني لاعب في عصر الاحتراف بلعبة التنس يفوز بأول 4 نهائيات له في البطولات الكبرى (غراند سلام)، بعد السويسري المعتزل روجيه فيدرر.
وكان فيدرر بدأ طريقه في نهائيات البطولات الكبرى عبر الفوز بويمبلدون 2003 على حساب الأسترالي مارك فيليبوسيس، ثم فاز بأستراليا المفتوحة 2004 على حساب الروسي مارات سافين.
ثم حصد فيدرر ويمبلدون مجددا في العام ذاته (2004) على حساب الأمريكي أندي روديك، قبل أن يختتم العام بالفوز ببطولة أمريكا المفتوحة على حساب الأسترالي ليتون هيويت.

فاز ألكاراز بأول نهائي له في البطولات الكبرى في بطولة أمريكا المفتوحة 2022 على حساب النرويجي كاسبر رود بنتيجة 3 مجموعات لواحدة.
كارلوس ألكاراز مع لقب ويمبلدون
وفي العام التالي، حصد اللاعب الإسباني لقب ويمبلدون بالفوز على ديوكوفيتش، ثم فرنسا المفتوحة 2024 بالفوز على الألماني ألكسندر زفيريف، قبل أن يفوز بالنهائي الرابع على حساب ديوكوفيتش (الأحد).
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك