Desktop
Poster Image

تُوج منتخب أوروغواي بالميدالية البرونزية لبطولة كأس كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة، بعد أن أحبط مفاجآت كندا بركلات الترجيح، بعد تعادل إيجابي بنتيجة 2-2 على ملعب بنك أوف أمريكا في شارلوت بولاية نورث كارولاينا.
وأنقذ سيرجيو روشيت حارس مرمى أوروغواي، ركلة الكندي إسماعيل كوني، بينما اصطدمت تسديدة ألفونسو ديفيز بالعارضة ليفوز الفريق السماوي على نظيره الأحمر 4-3 في ركلات الترجيح.
وكانت أوروغواي تقدمت بهدف في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، بعد أن أرسل لاعبها رودريغو بنتانكور كرة قوية لشباك المنافس بعد ركلة ركنية قبل أن يعادل كوني النتيجة بمهارة واضحة بعد 14 دقيقة.
وفي الدقيقة 80 تقدمت كندا عندما سدد كوني كرة قوية من مدى بعيد نجح الحارس روشيت في إبعادها، لكن جوناثان ديفيد أرسل الكرة المرتدة إلى داخل الشباك.
وتعادلت أوروغواي من خلال هدافها التاريخي لويس سواريز، الذي نجح في الوصول لتمريرة زميله خوسيه ماريا خيمينيز في الدقيقة 92، وأحرز هدفه الدولي رقم 69 ليفرض اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وسيلتقي في الثالثة من فجر يوم الإثنين بتوقيت مكة المكرمة، منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع نظيره الكولومبي في المباراة النهائية للبطولة، على ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك