Desktop

خرج آلاف ال يين، اليوم السبت، في باتجاه مدينة القدس لمطالب بعقد صفقة تبادل مع حركة حماس
وذكرت "القناة الـ 12" ال ية، اليوم السبت، أن آلاف من ال يين خرجوا في مسيرة من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو، بإتمام صفقة تبادل تتيح الإفراج عن المحتجزين ال يين لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وكانت تقديرات ية قد أفادت، في وقت سابق اليوم السبت، بأن الهجوم في مخيم المواصي في قد يؤخر صفقة التبادل مع حركة حماس.
وذكرت هيئة البث ال ية أن هناك تقديرات أمنية ية تقضي بأن الهجوم ال ي الذي وقع على مخيم المواصي في مدينة قد يؤخر صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع "حماس".
ونقلت القناة عن مصادر أمنية ية أن حالات الاغتيال الانتقائي التي وقعت في مخيم المواصي - ويقصد بها عناصر من "حماس" لم يتم التأكد منها بعد - ستؤدي إلى تأخير مسار المفاوضات مع حماس على المدى القريب، وأن هذه الاغتيالات قد تزيد من الضغوط على الحركة الفلسطينية بغرض الموافقة على الصفقة مع تل أبيب.
وقُتل وأصيب العشرات، في وقت سابق اليوم السبت، إثر قصف ي استهدف مخيمات النازحين في منطقة المواصي في جنوبي قطاع غزة.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، إن "جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني".
وحمّل البيان " والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين"، مطالبًا "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".
من جهته، قال الجيش ال ي، في بيان له، إنه بدأ "التحقيق في تقارير من غزة عن مقتل العشرات في غارات قرب جنوبي القطاع".
وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش ال ي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار بين حركة حماس و .
ومنذ اندلاع المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش ال ي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك