Desktop

أوضح رئيس في الاتحاد المصري لكرة القدم، تفاصيل الاجتماع الذي عقد للاتفاق على الموسم الجديد لبطولة .
وقال في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر2" عن تفاصيل اجتماع الرابطة بشأن نظام الموسم الجديد: "تم عرض مقترح بأن يكون هناك موسم فاصل من 3 سنوات، وعرضنا فكرة الدوري البلجيكي والمكسيكي، أخذنا الفكرة لكن لم نأخذ التفاصيل، اقترحنا الدوري يكون من دور واحد، وبعد ذلك نقسم الفرق إلى مجموعتين، مجموعة تنافس على اللقب ومجموعة تنافس على البقاء، وسنوفر 8 جولات، ونعطي فرصة للأندية القوية أن تواجه بعضها مرتين".
وأكمل: "نظام الدوري المصري الجديد سيوفر لنا 8 جولات، وسيجعلنا ننهي الدوري مع معظم الدوريات، خاصة أنه سيكون هناك والأفضل ننهي قبله، يتبقى أمر واحد فقط هو ، الاتحاد الإفريقي لم يُعلن هل سيتم أم لا، هذا هو الإيفنت الوحيد الذ لم يتحدد موعده".
هل الدوري الموسم الحالي سينتهي 18 أغسطس كما أعلن؟ أجاب: "نعم في نفس الموعد إن شاء الله".
واستكمل: "الرابطة أعلنت أنه سيكون هناك اجتماع جمعية عمومية، وسيتم عرض أجندة الموسم المُقبل على الأندية، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة".
وأوضح: "أنا لست عضو في الرابطة أنا مُشرف على المسابقات".
عن خطاب استاد القاهرة للرابطة بغلق الملعب للصيانة، وسبب تأخر رد الرابطة عليهم، قال: "نحن لم نتأخر في الرد، عندما وصل إلينا الخطاب قمت بالاتصال بـ وأبلغته أن هناك 4 أندية تلعب على ملعب القاهرة وغلق الاستاد في هذا التوقيت سيكون صعبًا، ويجب أن يتم تأخير اتخاذ القرار".
وأردف: "كولر أشاد بالمسؤولين على الاستاد، بعد 4 أيام فقط تم رفع كفائته، لا يوجد ملعب في العالم يتحمل هذا الضغط".
هل بالفعل تمت إقالتك؟: "سؤال غريب، (لو كان في حاجة كنت هتتصل بيا ليه)، الموسم سينتهي وسنقدم تقريرًا، مؤكد أن الجميع علم أن المؤجلات لُعبت في وقتها، وبنهاية الموسم ستوجد رابطة جديدة، وستشكل لجنة مسابقات".
وواصل: "أنا أرى الانتقادات شيء عادي، لكن هناك أشخاص على عدم دراية كافية، منهم من يقول إنني متواجد منذ 20 عاماً، ولم يتذكروا أنه هناك موسمين أنا كنت غير موجود بهما، موسم استمر 13 شهرًا والآخر استمر لشهر 10، ونحن جئنا ونُحاول حتى الآن حل المشاكل التي حدثت بسببهما والأندية تعرف مصلحتها جيداً".
واستطرد: "كل نادي له مصلحة مختلفة ونحن نقوم بمهمة صعبة لأننا نصدر عقوبات على كل الأندية، وعندما يتعرض ناد لنتائج سلبية يتهمون الإدارة".
وأشار: "من يقول إنني لم ألعب كرة يتواصون مع طلعت يوسف ونادي الكروم، ومن يقول إنني ليس لدي خلفية إدارية فأنا بدأت منذ فترة طويلة وأخذتها شيء فشيء، أنا كنت مدير الكرة في نادي الاتحاد ورئيس قطاع الناشئين، (أنا برد على الكلام إللي اتقال)".
عن الانتقادات التي توجه لك بأنك عضو في وعضو الرابطة ورئيس ورئيس منطقة إسكندرية والمشرف العام على نادي ؟: "أنا عضو في ، وكل عضو يتولى ملف، أما موضوع أنني رئيس منطقة الإسكندرية، فلا يوجد شيء اسمه رئيس منطقة، الموضوع تم إلغاءه".
وأكمل: "المشرف على الكرة في ليس أنا، أنا مولود في النادي وأتواجد به دائمًا".
لماذا تم استكمال مباراة بيراميدز وسموحة؟: "بسبب تضارب في التقارير، والرابطة رأت أن تأخذ الحل الأقرب للعدالة وأن تستكمل المباراة على وضعها".
يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك