Desktop
Poster Image

شهدت كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" العديد من الأحداث البارزة والمختلفة، التي نتجت عنها مفاجآت عديدة فيما يتعلق بتألق بعض اللاعبين دون سابق توقع.
وانطلقت البطولة يوم 14 يونيو/ حزيران الماضي، وستختتم مساء الأحد بالمباراة النهائية التي ستجمع بين إنجلترا وإسبانيا.
وتمكنت بعض المنتخبات التي لا تمتلك تاريخا كبيرا من تقديم صورة جيدة في البطولة، يأتي على رأسها منتخب جورجيا الذي تأهل للدور ثمن النهائي في المشاركة الأولى في تاريخه بالبطولة.
ونجح الثنائي سلوفينيا وسلوفاكيا في العبور للدور ثمن النهائي، لكنهما ودعا على يد البرتغال وإنجلترا، فيما وصلت تركيا لدور الثمانية وسقطت أمام هولندا.
وهناك العديد من النجوم الذين تألقوا بشكل مفاجئ للجميع، بقيادة التركي أردا غولر نجم ريال مدريد الإسباني، بجانب الجورجي جيورج ميكوتادزي الذي يتصدر ترتيب هدافي المسابقة بـ3 أهداف، بالتساوي مع العديد من النجوم.
وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تشكيلة ضمت أفضل 11 لاعبا مثل تألقهم مفاجأة في البطولة في المراكز التي يلعبون فيها، وسيطر الأتراك على التشكيلة بوجود 3 أسماء، متمثلة في غولر وباريس يلماز وفيردي كاديوغلو.
وتساوى منتخب سويسرا مع نظيره هولندا بواقع لاعبين لكل منهما، بظهور ميشيل أيبشير ودان ندوي (سويسرا) وبارت فيربروغين وتيغاني ريجيندلير (هولندا).

حراسة المرمى: بارت فيربروغين (هولندا)
الدفاع: فيردي كاديوغلو (تركيا) – ديفيد هانكو (سلوفاكيا) – جاكا بيول (سلوفينيا) – أندريه راتيو (رومانيا).
الوسط: ميشيل أيبشير (سويسرا) – تيغاني ريجيندير (هولندا) – أردا غولر (تركيا).
الهجوم: دان ندوي  (سويسرا) - جيورج ميكوتادزي (جورجيا) - باريس يلماز (تركيا).
أردا غولر نجم منتخب تركيا
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك