Desktop
Poster Image

نشر أبطال فيلم "إكس مراتي"، الأفيشات الرسمية الدعائية للفيلم على صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي؛ استعدادا لعرضه في 24 يوليو الجاري بالسينمات المصرية، والفيلم من بطولة هشام ماجد ومحمد ممدوح وأمينة خليل.
وظهر هشام ماجد، على بوستر الفيلم بين الفنانة أمينة خليل، التي تعكس تعبيرات وجهها حالة من الحيرة، والفنان محمد ممدوح على الجهة الأخرى الذي كان يصوب مسدسه إلى هشام ماجد بيد، ويقدم باقة ورود لأمينة خليل باليد الأخرى.
ونُشر بصحبة الأفيشات المعلن عنها تعليقا يكشف عن ملامح الشخصيات دون فيه: "مجرم رد سجون ودكتور نفسي وسحر محتاسه بينهم، تفتكروا إيه اللي هيحصل؟".
ومن الواضح أن الصراع في الفيلم يدور في إطار كوميدي حول الفوز بقلب شخصية سحر التي تلعب دورها أمينة خليل.
ويشارك في الفيلم أوتاكا وعلي صبحي وخالد كمال، وهو من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وإخراج معتز التوني.
وهذه ليست المرأة الأولى التي يجمع فيها أفيش فيلم أو مسلسل بين أمينة خليل ومحمد ممدوح، فهم من أكثر الممثلين مشاركة في الأعمال معا، حيث كونا ثنائيا فنيا منذ سنوات وجمعتهم أعمال فنية كثيرة، وفي ضوء اقتراب موعد عرض الفيلم، نتذكر بعض من هذه الأعمال.
شاركت أمينة خليل مع محمد ممدوح في فيلم "وش في وش" عام 2023، من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، وشارك في السيناريو شادي الرملي.
وحقق الفيلم، نجاحاً في شباك التذاكر السينمائي، عند عرضه، حيث بلغت إيراداته 36 مليون جنيه متفوقاً على أفلام أخرى عرضت معه في نفس التوقيت.
وقدم الفيلم معالجة سينمائية للمشاكل الزوجية في إطار اجتماعي كوميدي، تنشب مشكلة بين زوجين ويتدخل أهل كلا الطرفين لحلها ولكن تتعقد الأمور بحضور أصدقاء الزوج وانفعال شقيق الزوجة في مشاجرة بالأيدي، ويجد الجميع أنفسهم حبيسي الشقة ومن المفترض أن يحاولوا حل المشكلة لكن يصل الأمر إلى قرار الطلاق بسبب تدخلات الجميع وفقدان القدرة على التفاهم.
وفي عام 2021، قدم الثنائي مسلسل "خلي بالك من زيزي"، والذي عرض في موسم دراما رمضان، وحقق نجاحا كبيرا، من سيناريو وحوار منى الشيمي، وإشراف على الكتابة لمريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي.
وشارك في المسلسل محمد فراج وعلي قاسم وأسماء جلال وعلي الطيب ونهى عابدين، وبيومي فؤاد وصفاء الطوخي وصبري فواز.
وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مرض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، والذي كانت تعاني منه البطلة زيزي؛ مما تسبب في انهيار علاقتها الزوجية، ودخولها في دوامة من المشاكل القانونية معه، لكنها تتعرف فيما بعد على المحامي مراد –محمد ممدوح- وتنشأ بينهما قصة حب بمرور الوقت.
شاركت أمينة خليل، في بطولة مسلسل" قابيل" مع محمد ممدوح ومحمد فراج عام 2019، وعرض في موسم دراما رمضان لهذا العام، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج كريم الشناوي.
وكانت تدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض، وشارك في العمل: أحمد كمال، طارق عبد العزيز، علي الطيب، نهى عابدين، تامر نبيل، بسنت شوقي.
وتبدأ أحداث المسلسل بالتحقيق في جريمة قتل فتاة تدعى سما، تلعب دورها أمينة خليل، بعد أن نشر حساب مجهول على فيسبوك باسم قابيل يضع صورة جمجمة بشرية كبروفايل، ويتولى ضابط المباحث طارق بالتحري في القضية ويلعب دور طارق الفنان محمد ممدوح، ويدخل في صراع مع الهلاوس حيث يتخيل أنه يتحدث مع القتيلة والتي تحثه على كشف ملابسات الجريمة.
وجمعت أعمال أخرى أمينة خليل ومحمد ممدوح، ولكن لم تجمعهما علاقة مباشرة أو قصة حب في العمل، مثل "لا تطفئ الشمس" الذي عرض في موسم دراما رمضان عام 2017، وشارك في عدد كبير من النجوم ميرفت أمين وريهام عبد الغفور ومريم الخشت.
واجتمعا في مسلسل جراند أوتيل الذي عرض في موسم دراما رمضان 2016، وشارك فيه الكثير من الممثلين، أنوشكا وسوسن بدر، وأحمد داوود، ودينا الشربيني، ومحمد حاتم، وشيرين، وندى موسى، ومحمود البزاوي، وفيلم الخلية مع النجم أحمد عز، وعرض عام 2017.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك