Desktop
Poster Image

تسعى الدولة المصرية من خلال مؤسسة حياة كريمة علي إتاحة مشاركة الشباب في العمل السياسي بشكل فعال، فضلًا عن العمل على توفير فرص عمل لائقة للشباب مع التخفيف من نسب البطالة،  حيث تضمن برنامج الحكومة الجديدة عدد 303 برنامج ومبادرة اشبابية ورياضية، وبإجمالي عدد الشباب المستفيدين من البرامج الشبابية والرياضية في عام  14.6 مليون بتكلفة وصلت 8 مليار جنيه، وذلك من خلال العمل على تنفيذ ثلاثة برامج فرعية: برنامج تعزيز انخراط الشباب وإشراكهم في العمل المجتمعي والسياسي، وبرنامج تمكين الشباب اقتصاديًّا، بالإضافة إلى مكافحة الهجرة غيرالشرعية.
العمل على توسيع مشاركة الشباب باعتباره شريكًا رئيسًا في برامج التنمية والتحديث وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب واكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية، وتحفيز الشباب والنشء على المشاركة المجتمعية في الأنشطة التنموية، والتطوعية والاستمرار في تمكين الحركة الكشفية وحركة بيوت الشباب للقيام بدور مجتمعي أكثر تأثيرًا. 
مع مواصلة دعم وتنظيم والتوسع في إنشاء الكيانات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات، وذلك لاستمرار في تعزيز التواصل مع مختلف فئات الشباب والنشء داخـل مـصـر ومـن شـباب المصريين بالخارج من الأجيال المختلفة.
تنظيم مبادرة حياة كريمة مبادرات وورش عمل وفعاليات تثقيفية وتوعوية حول قضايا الشباب وحقوقهم ومختلف قضايا الوعي العام مثل قضايا التغيرات المناخية - حقوق الإنسان - التصدي للشائعات - مواجهة المشكلات الاجتماعية والأسرية.
مبادرات للشباب
 تعمل مؤسسة حياة كريمة علي التمكين الاقتصادي للشباب، وزيادة التمويل المخصص لمشروعات الشباب ومساندته في الحصول على فرصة عمل، من خلال الآتي:
إطلاق برنامج للتوجيه المهني والتدريب مقرون بالتوظيف المباشر وبرامج تنمية مهارات الانتقال لسوق العمل والمهارات الحياتية من خلال مبادرة "طوّر وغير" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ومن خلال التعاون مع المؤسسات المالية ومؤسسات الأعمال الصغيرة.
دعم إنشاء حاضنات أعمال ومراكز دعم للشباب الراغبين في بدء مشروعاتهم الخاصة بجميعأنحاء مصر.، مع تنظيم مسابقات وفعاليات لتشجيع الابتكار والأنشطة العلمية والتكنولوجية والريادة بين الشباب والنشء
 بالاضافة الي تشجيع الشباب والنشء على الفهم والوعي بثقافة الابتكار وريادة الأعمال والشمول المالي والثقافة المالية من خلال المدارس ومراكز الشباب ومراكز إبداع مصر الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، ووضع منظومة متكاملة للابتكار.
مبادرات الشباب22
مع ضرورة استكمال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في إطار استكمال مبادرة "مشروعك"، وتعزيز جهود "صندوق التنمية المحلية"؛ وذلك بهدف توفير فرص عمل مستدامة للشباب، والتوسع في تنفيذ ملتقيات التوظيف من خلال منصة توظيف مصر وإنشاء حاضنات ريادة الأعمال بمراكز الشباب، وأندية البحث عن الوظائف بمراكز الشباب.
 مع العمل على تعظيم الاستفادة من التمويلات التنموية الميسرة المقدمة من شركاء مصر في التنمية كالبنك الدولي في مجال التأهيل المهني وتجهيز الشباب لدخول سوق العمل. » التوسع في التحفيز على الابتكار وتطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل في المجال الرياضي.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك