Desktop
Poster Image

أعلن برنامج عمل الحكومة الجديدة، عن تكليف وزارة المالية بوضع خطة زمنية بمستهدفات محددة تهدف إلى إصلاح منظومة الجمارك في مصر، ووضع حد أقصى لفترة الإفراج الجمركي عن مستلزمات الإنتاج.
يأتي هذا في إطار برنامج مواصلة مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي ومعالجة جوانب الضعف الاقتصادية الكلية وتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة وتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع الصناعة المحلية والتصدير، وفق ما اطلعت عليه أموال الغد، في برنامج الحكومة.
وشدد البرنامج على ضرورة توحيد الجهات التي تقوم بأخذ العينات من المنافذ الجمركية، واستمرار تنفيذ المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، بما يسهم في تبسيط الإجراءات وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية، وسد ثغرات التهريب الجمركي وإحداث الربط الإلكتروني بين المنافذ.
وتطرق البرنامج إلى ضرورة العمل على تعزيز إمكانية الاستعلام عن الرسوم الجمركة ودفع الضرائب المستحقة وتأكيد العمليات إلكترونيًا.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك