Desktop
Poster Image

تعد كرة القدم هي اللعبة الرياضية الشعبية الأولى على مستوى العالم، وهناك عدد من النجوم يُطلق عليهم شيوخ الملاعب، نظرًا لاستمرارهم في اللعب لسنوات طويلة.
ويأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة شيوخ الملاعب، حيث ينشط بطل كأس العالم الماضي حاليًا في نادي إنتر ميامي الأمريكي، وهو في عمر 36 عامًا، ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، نظرًا لحصده عدد كبير من الألقاب الجماعية وصلت إلى 45 لقب، بالإضافة إلى الألقاب الفردية التي حققها إلى 52 جائزة متنوعة.
أيضًا يتصدر كريستيانو رونالدو نفس القائمة، فالنجم البرتغالي الذي ينافس مع ليونيل على لقب الأفضل في التاريخ، مازال يمارس الكرة في عمر 39 عامًا، ويلعب حاليًا ضمن صفوف نادي النصر السعودي، وفاز رونالدو طوال مسيرته الكروية حتى الآن بـ 35 لقب جماعي، كما حصل على 32 جائزة فردية متنوعة.
وتضم قائمة شيوخ الملاعب الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير، والذي سبق وحقق لقب كأس العالم مع منتخب الماكينات الألمانية في نسخة 2014، بالإضافة إلى عدد كبير من الألقاب التي حققها مع ناديه بايرن ميونخ الذي مازال يدافع عن ألوانه حتى الآن رغم بلوغه 38 عام.
كما نجد في قائمة الشيوخ النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي سبق وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2018، ومازال يلعب حاليًا في ريال مدريد الإسباني في عمر 38 عامًا.
وهناك النجم الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق ولاعب إشبيلية الإسباني الحالي وعمره 38 عامًا، بالإضافة إلى روبرت لينفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ السابق ولاعب برشلونة الحالي في عمر 35 عامًا.
أيضًا تضم قائمة شيوخ الملاعب النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي الحالي ويبلغ من العمر 36 عامًا، كما نجد المدافع البرازيلي تياجو سيلفا الذي مازال يلعب في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي وعمره 39 عامًا.
ويعد المدافع البرتغالي بيبي هو أكبر لاعب في قائمة شيوخ الملاعب، حيث مازال يمارس اللعبة رغم وصوله إلى 41 عامًا ويلعب حاليًا في نادي بورتو البرتغالي، بالإضافة إلى نجمي المنتخب الكرواتي إيفان بيرسيتش صاحب الـ 35 سنة وإيفان راكيتيتش الذي وصل إلى 36 عامًا، ويلعب الأول في توتنهام الإنجليزي، فيما يدافع الثاني عن ألوان نادي الشباب السعودي.

Time Icon

منذ 10 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك