Desktop
Poster Image

منذ يوم 30 يونيو 2024 الماضي قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن فتح باب حجز شقق الإسكان الإجتماعي الطرح الجديد 2024 من خلال مشروع ( ڤالي تاورز) في أبراج حدائق أكتوبر،  تعرف معنا على شروط حجز الوحدات السكنية من بنك التعمير والإسكان 2024 وأسعار الشقق في الطروحات الجديدة وأنظمة السداد ، كما نعرض لكم خطوات حجز الوحدات السكنية عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، ونوضح لكم قيمة مبلغ “جدية الحجز” المطلوب سداده عند التقدم لحجز وحدة سكنية.
قد حددت وزارة الإسكان الشروط التي يجب توافرها لحجز شقق الإسكان الإجتماعي على النحو التالي…
ويمكن الحصول على كراسة الشروط لحجز شقق الإسكان الإجتماعي 2024 وقرائتها جيداً ليتسنى للمتقدم التعرف على تفاصيل كاملة عن حجز الوحدات السكنية والمساحات والأسعار وأنظمة السداد.
يمكنك التعرف على المدن التي يتضمنها إعلان حجز الشقق السكنية في مشروع شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الإعلان 18 لمتوسطي الدخل عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعى، ومتابعة أحدث الطروحات لوزارة الإسكان، بعدها ماعليك سوى القيام بتسجيل بياناتك وإدخالها بشكل صحيح متمثلة في [ اسم العميل/ العنوان/ الرقم القومي للعميل/ الإيميل/ رقم التليفون/ اسم الزوجة/ رقمها القومي] من خلال حساب خاص بالمتقدم عبر الموقع الإلكتروني، ومن ثم شراء كراسة الشروط والتعرف عليها جيداً قبل الشروع في حجز شقة سكنية، وملء استمارة الحجز والإقرار المرفقين بكراسة الشروط وتوقيعهم وإرفاقهم ضمن المستندات، ثم دفع مبلغ جدية الحجز والذي يتم تحديده وفقاً لكل إعلان.
يمكن الآن حجز شقق الإسكان الاجتماعي من خلال البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من الرابــط الرسمي واتباع الخطوات التالية…
هناك عدة ضوابط يجب أخذها في الإعتبار عند التقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعى وهي على النحو التالي…
»الوحدات السكنية المعروضة مخصصة للإستخدام السكني فقط.
»لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة لمساحة العمارة المقام عليها الوحدة.
»لايحق للمتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 أن يحصل على أكثر من وحدة سكنية في المشروع، بمعنى آخر لكل متقدم الحق في إمتلاك شقة واحدة فقط.
»ولا يحق للأسرة الواحدة التقدم بطلب لحجز أكثر من شقة.
»إذا حصل الزوج على وحدة سكنية في المشروع، لايحق أن تتقدم الزوجة بطلب الحصول على شقة أخرى.
»كما يجب أن يكون المتقدم للحجز من مواليد المحافظة التي يرغب في الحصول على شقة بداخلها أو مقيم بالمحافظة ويقدم ما يثبت ذلك، أو أن يكون من العاملين في نفس المحافظة.
»التقديم يكون بأسبقية الحجز إلكترونياً.
أما عن طرق سداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 فيتم تحديدها من قبل وزارة الإسكان سواء لوحدات الإستلام الفوري أو وحدات سكنية تسدد على ثلاث سنوات.
شقة بمساحة 68 متر بنحو 464 ألف جنيه يشمل السعر وديعة الصيانة، كاملة التشطيب جاهزة للتعاقد والاستلام الفوري.
شقة بمساحة 70 متر بنحو 477 ألف جنيه يشمل السعر وديعة الصيانة، كاملة التشطيب جاهزة للتعاقد والاستلام الفوري.
شقة بمساحة 84 متر بنحو 573 ألف حنيه يشمل السعر وديعة الصيانة، كاملة التشطيب جاهزة للتعاقد والاستلام الفوري.
شقة بمساحة 85 متر بنحو 580 ألف جنيه يشمل السعر وديعة الصيانة، كاملة التشطيب جاهزة للتعاقد والاستلام الفوري.
: متاح أنظمة سداد على ثلاث فترات تمتد إلى 3، 5، 7 سنوات.
كما كشفت وزارة الإسكان والتعمير عن أسعار الجديدة للوحدات السكنية المطروحة حديثاً لمحدودي الدخل والتي تتراوح مابين 245 إلى 260 ألف جنيه مصري.
أما عن مساحة الوحدات السكنية فتبدأ من 75 متر وتصل إلى 90 متر.
و بالنسبة إلى أنظمة السداد المتاحة فهي كالآتي …
يتم سداد 50 ألف جنيه مقدم جدية الحجز، بالإضافة إلى مبلغ 750 جنيه رسوم تسجيل – لاترد- وسداد 20% من إجمالي قيمة الشقة عند التخصيص، كما يتم سداد 10% عند الاستلام، في حين يتم سداد النسبة الباقية وهي 70% على نظام أقساط ربع سنوية.
من المقرر طرح شقق مشروع نزهة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة وتبدأ عمليات حجز الوحدات إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024 من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى منتصف الليل، وقد أعلنت وزارة الإسكان أن تخصيص الوحدات سوف يتم بأسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، واتباع الخطوات التالية…
تسجيل الدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان، ثم « إنشاء حساب جديد » في حال عدم وجود حساب للمتقدم من قبل، ثم الضغط على “مستخدم جديد” وإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم تسجيل البريد الإلكتروني للمستخدم، ومن ثم يتم إرسال كلمة مرور مؤقتة من خلال البريد الإلكتروني أو رسالة SMS يتم إستخدامها في إنشاء كلمة مرور دائمة للمستخدم والتي يجب أن تكون قوية وتتكون من 8 أحرف إنجليزية وتحتوي على حرف كبير وأرقام ورموز، ثم العودة مرة أخرى إلى الموقع والضغط على «دخول مستخدم حالي» وإدراج كلمة المرور الدائمة التي تم حفظها عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، سوف تظهر أمامك أيقونة التقدم للحجز، اضغط على “أرغب في التقدم” ثم قم بمراجعة بياناتك واضغط على ” احجز الآن” ثم “تأكيد”.
سوف تظهر أمامك على الشاشة بيانات الوحدات المتاحة وتشمل[ المحافظة/ المدينة/ المنطقة / نوع الوحدة/ رقم العمارة/ رقم الوحدة] اضغط على تأكيد الحجز ويمكنك طباعة الاستمارة، اضغط على «استخراج رقم استمارة» والذي يتم إستخدامه كرقم حساب خاص بالعميل لتحويل المبلغ المالي المطلوب لجدية الحجز.
»يتم تحويل المبالغ المالية بإحدى طرق السداد ACH أو من خلال Swift أو إذا كان لدى المستخدم حساب فعلي داخل بنك التعمير والإسكان يمكنه عمل تحويل داخلي من أي فرع من فروع البنك.
الخطوة الأخيرة هي تحويل مبلغ جدية الحجز، حيث يقوم المستخدم بتحويل مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه كمقدم جدية الحجز، بالإضافة إلى تحويل مبلغ 750 جنيه رسوم تسجيل لا يتم استردادها، وسوف يتم تأكيد الحجز في غضون 72 ساعة من خلال إرسال رسالة نصية عبر SMS تفيد بنجاح تحويل مبلغ جدية الحجز، وفي حال عدم إستلام الرسالة خلال 72 ساعة يمكن للعميل التواصل مع خدمة عملاء بنك التعمير والإسكان من خلال الرقم 19995.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك