Desktop
Poster Image

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الجمعة، مع تقييم المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية الجديدة.
وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 5.03 نقطة أو بنسبة 0.97% إلى مستوى 524.54 نقطة في نهاية التعاملات، مع الجلسة الإيجابية الثالثة على التوالي، والتي أوصلت المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ 12 يونيو، وارتفع خلال تعاملات الأسبوع المنتهي بنهاية جلسة اليوم بنسبة 1.45%
كما أغلق مؤشر داكس الألماني على ارتفاع 213.62 نقطة أو بنسبة 1.15% إلى مستوى 18748.18 نقطة، وصعد بنسبة 1.48% بنهاية تعاملات الأسبوع.
وصعد مؤشر فوتسي 100 البريطاني 29.57 نقطة أو بنسبة 0.36% عند الإغلاق إلى مستوى 8252.91 نقطة، وصعد بنسبة 0.60% بنهاية تعاملات الأسبوع.
وارتفع مؤشر CAC 40 الفرنسي بنحو 97.19 نقطة أو بنسبة 1.27% عند الإغلاق إلى مستوى 7724.32 نقطة، وحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.63%.
ارتفعت أسهم شركات الاتصالات بنسبة 0.59%، وكانت شركة إريكسون Ericsson من بين أكبر الرابحين، حيث ارتفعت في البداية بأكثر من 8% قبل أن تفقد بعض مكاسبها. أعلنت الشركة عن انخفاض في إيرادات الربع الثاني أقل مما توقعه المحللون.
وفي الوقت نفسه، عكست أسهم التكنولوجيا خسائرها السابقة لتغلق على ارتفاع بنسبة 1.73%. ويأتي ذلك في أعقاب جلسة أمريكية متقلبة قام فيها المستثمرون بالتحول من “العظماء السبعة” إلى بقية السوق.
سيطرت ردود الفعل على الانتخابات الفرنسية والبريطانية التاريخية على بداية الأسبوع الجاري، لكن الاهتمام تحول إلى موجة من بيانات التضخم.
ارتفع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال يونيو 2.6% على أساس سنوي، و0.2% على أساس شهري، مع زيادة الأخير قليلاً عن التوقعات، بحسب بيانات صدرت يوم الجمعة.
ومع ذلك، يميل الاقتصاديون إلى إعطاء أهمية أكبر لمؤشر أسعار المستهلكين، الذي سجل ارتفاعاً أقل من المتوقع في قراءة شهر يونيو، الصادرة يوم الخميس، ووصل إلى 3% سنويًا، بانخفاض من 3.3% في مايو.
إلى جانب التعليقات “المتشائمة قليلاً” من رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في وقت سابق من الأسبوع، تركت قراءة التضخم تسعير أسواق المال في فرصة تزيد عن 90% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر من أكبر بنك مركزي في العالم، مع خفض آخر قبل نهاية السنة.
قال الاقتصاديون في بنك بي إن بي باريبا في مذكرة يوم الجمعة: “الأدلة ترجح بشكل متزايد المسؤولين الثمانية في الفدرالي الذين توقعوا خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، مقابل 11 توقعوا خفضاً واحداً أو لا شيء”
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك