Desktop
Poster Image

محمية ثري بولز في دهب
حمامات «الثري بولز»، واحدة من أفضل الحمامات العشبية والأماكن السياحية في مصر، إذ تعتبر من المحميات الطبيعية التي كونتها الصخور والشعاب المرجانية في مدينة دهب التابعة لمحافظة جنوب سيناء، وتترواح أعماقها بين 5  و 300 متر، وتعتبر مناطق غطس آمنة للمبتدئين، كما تتميز بأنها أشهر أماكن الـ«سنوركلينج».
بحسب عزام سيد، أحد مسؤولي حمامات «الثري بولز»، فإن محمية «ثري بولز»، تقع بالقرب من الجبال وتشهد زحاما كبيرا من قبل السياح: «الثري بولز من أفضل أماكن الغطس في دهب، بيجيلها ناس كتير جدا علشان يسبحوا ويغطسوا ويتفرجوا على الشعاب المرجانية، وممكن تشوف سمكة النابليون وتنزل إلى أعمق نقطة عند الغوص، وتشوف جمال الكائنات البحرية».

اللونان الأرزق والرمادي، يميزان محمية «ثري بولز»، فالأول لمنطقة الغطس والثاني مخصص للشعاب المرجانية، بحسب أحد المسؤولين عن المنطقة، مؤكدا أنه يجب عليك التوجه نحو تلك المناطق في الصباح الباكر حال رغبتك في الاستمتاع بتقلب الشمس على المياه وظهور الأسماك النادرة: «المكان من أروع الأماكن تقدر تمارس فيه الكثير من الرياضات وتقعد قعدة بدوية كويسة وتستمتع بمنطقة الأشجار وممكن تاخد فوتوسيشن كمان».
مجموعة من الشباب فّضلوا قضاء وقتهم في المحمية الطبيعية، ليشكلوا لوحة فنية في وسط بحر المحمية بحسب «عزام»: «دول مجموعة من الشباب معاهم مرشد بيمارسوا رياضة الـ«سنوركلينج» وبيمسكوا في حبل متساوي وبينزلوا من مكان محدد خالي من الشعب المرجانية وبيكون شكلهم حلوا بيشكلوا لوحة فنية على مسافة 450 متر تقريبا، وبعضم يرتدوا لايف جاكت لو مش بيعرفوا يعوموا».
وبحسب المسؤول فإن الـ«سنوركلينج» هي عبارة عن الغوص الحر، حيث ترتدي اللايف جاكت والنظارة البحرية وزعانف بدلة الغطس، ويمكنك الاستمتاع طبيعتها الخلابه بالشعاب المرجانية المنتشرة، كما تتميز المنطقة بقرب شواطئها من جبالها مما يسمح لك بممارسة العديد من الرياضات: «تعالوا دهب اتبسطوا وبأقل الأسعار، بنقدر نكون معاك من أول لحظة حتى نهاية رحلتك».
شواطئ مميزة وأماكن خاصة وعائلية، تتميز بها محمية «الثري بولز» الطبيعية، بحسب مسؤول الحمامات: «بخلاف المياه يمكنك الاستمتاع بالشواطئ العامة والخاصة، حال رغبتك في اصطحاب أسرتك فهناك أماكن عامة وخاصة، فضلا عن توافر كافة الخدمات اللوجيستية والأنشطة التي تناسب كل الأعمار، فضلا عن وجود عشش من البوص عبارة عن أماكن للجلوس في دهب».
في بعض الاحيان يحتاج مستخدمي واتساب، غلى قراءة الرسائل دون اللجوء إلى التطبيق، الأمر الذي يبدو صعبًا على البعض، إلا أنه متاحًا ويمكن تنفيذه بسهولة، وذلك عبر اتب
أعلنت شركة مايكروسوفت تطوير مولد كلام جديد بالذكاء الاصطناعي، قبل أن تقرر فينا بعد عدم إصداره للجمهور
يشكو الكثير من بشاعة صور بطائقهم الشخصية، ولكن مع اتباع بعض النصائح يمكن الحصول على صورة بطاقة شخصية رائعة، تظهرها دون خجل في كافة المناسبات الرسمية التي تطلبها
حرق اللسان من الأمور المزعجة التي قد تسبب الألم لعدة أيام. يمكن تفادي ذلك من خلال توخي الحذر عند تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة.
بحسب عزام، أحد مسؤولي حمامات «الثري بولز»، فإن محمية «ثري بولز»، تقع بالقرب من الجبال وتشهد زحاما كبيرا من قبل السياح: «الثري بولز من أفضل أماكن الغطس في دهب.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك