Desktop
Poster Image

شهدت أزمة شهد سعيد، لاعبة منتخب مصر للدراجات، تطورا مثيرا قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
وكانت أزمة مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس تصدرت عناوين وسائل الإعلام المصرية خلال الساعات الماضية.
بدأت القصة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، حين ركضت اللاعبة شهد سعيد بالدراجة بجوار جنة عليوة، التي كانت قريبة من حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وتسببت شهد سعيد في إصابة جنة عليوة باشتباه بارتجاج في المخ وكسور في الضلوع بعد اصطدامها المتعمد معها، وإيقافها بشكل مريب في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية.
وتعرضت شهد سعيد للإيقاف لمدة سنة من اتحاد الدراجات المصري بسبب هذه الواقعة، ولكن على الصعيد المحلي فقط.
وبعد 3 أشهر على الواقعة، حدثت صدمة وغضب داخل الوسط الرياضي المصري، بسبب قرار مشاركة اللاعبة شهد سعيد ممثلة عن مصر في أولمبياد باريس 2024.
ولكن، وفقا لقناة "إكسترا نيوز" المصرية، هناك اتجاه داخل اتحاد الدراجات لاستبعاد شهد سعيد طبقا لمعايير القيم والأخلاق.
وجاء ذلك التطور المثير رغم اتفاق اتحاد الدراجات في البداية مع اللجنة الأولمبية على مشاركة شهد سعيد مع البعثة المصرية للدراجات في أولمبياد باريس.
وكان وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري للدراجات، يبرر ذلك بأن "المصلحة العامة تقتضي مشاركتها في أولمبياد باريس".
لكن عزام، تراجع عن ذلك، حيث قال في تصريحات تلفزيونية أمس الخميس: "نميل إلى عدم سفر اللاعبة شهد سعيد إلى أولمبياد باريس".
بدورها، خرجت جنة عليوة في أول ظهور تلفزيوني لتكشف تفاصيل الأزمة الأخيرة بعد تعمد إسقاطها ضمن سباق الجمهورية من قبل شهد سعيد، وعادت من جديد لتؤكد على ثقتها في عدم قدرة الأخيرة على الفوز في الأولمبياد.
وقالت جنة في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "شهد سعيد لم تفز في أي سباق محلي للدراجات، النادي الخاص بها كان يسيطر بالفعل على السباقات، ولكنها لم تفز بشكل شخصي".

وأضافت: "تأهل شهد سعيد لا يعني وصولها للأولمبياد، بل ستخوض تصفيات تأهيلية للمشاركة في البطولة، وأؤكد أنها لن تتأهل للمنافسة".
وتابعت: "تصرف شهد سعيد معي ليس أخلاقياً أو رياضياً، ولم تعتذر لي طوال الأشهر الماضية، وبعد كل ما حدث، فإن اعتذارها إذا حدث سيكون متأخراً جداً".
وأنهت جنة قائلة: "خضعت للتحقيق رفقة مدربي يوم 1 مايو/أيار الماضي لأننا قمنا بعمل محضر ضدها، لكن بالنسبة لهم الشيء القانوني هو إسقاطي، وذلك رغم أن حالتي الصحية لم تسمح لي بالذهاب لتحقيق".
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 11 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك