Desktop
Poster Image

أصبح المنتخب الإسباني على بعد خطوة وحيدة من تحقيق المجد في بطولة كأس الأمم الأوروبية واعتلاء عرشها.
منتخب إسبانيا ضرب موعدا مع نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.
وستتجه الأنظار نحو الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة لمتابعة تلك المباراة المرتقبة.
إسبانيا ستقتنص كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه، حال فوزها على إنجلترا في نهائي يورو 2024.
وبذلك سينفرد المنتخب الإسباني بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بأمم أوروبا، الذي يتقاسمه حاليا مع المنتخب الألماني بواقع 3 مرات لكل منهما.
وكان منتخب إسبانيا هو الأقوى في النسخة الحالية من البطولة، إذ سجل 13 هدفا في يورو 2024، وهو أكبر عدد من الأهداف لأي منتخب مشارك في البطولة، في حين استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.
فضلا عن ذلك، فإن "لا روخا" أصبح أول منتخب يحقق 6 انتصارات في نسخة واحدة من بطولة كأس أمم أوروبا.

يسعى المنتخب الإسباني للظفر بلقب جديد في أمم أوروبا، بعد فوزه بنسخ 1964 و2008 و2012 من أصل 4 مباريات نهائية لعبها.
وكان النهائي الأول في النسخة الثانية من البطولة عام 1964 التي احتضنتها إسبانيا بمشاركة 4 فرق فقط، وتُوج الماتادور باللقب بعد فوزه على الاتحاد السوفيتي آنذاك بنتيجة 2-1.
النهائي الوحيد الذي خسرته إسبانيا كان في نسخة 1984، حين تعرض للهزيمة بثنائية نظيفة أمام فرنسا المضيفة، وأقيمت البطولة وقتها بمشاركة 8 منتخبات.
وفي آخر نسختين للبطولة بمشاركة 16 منتخبا، تمكنت إسبانيا من حصد اللقب في المرتين، بالفوز على ألمانيا 1-0 في نهائي نسخة 2008، ثم إيطاليا 4-0 في نهائي نسخة 2012.
منتخب إسبانيا في يورو 2024
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ 11 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك