Desktop
Poster Image

علق لاعب منتخب مصر للدراجات "رجال" يوسف زكي، على أزمة ثنائي منتخب مصر للدراجات "سيدات" شهد سعيد وجنة عليوة.
وتشهد الفترة الحالية، أزمة كبيرة بسبب قيد اللاعبة شهد سعيد ضمن بعثة مصر المشاركة في أولمبياد باريس، بالرغم من إيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها بسبب واقعة تعمد اللاعبة إصابة زميلتها جنة عليوة أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس في شهر أبريل الماضي.
طالع.. خاص | الموقف النهائي من سفر شهد سعيد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
وكانت وزارة الشباب والرياضة خاطبت اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.
وأوضح لاعب منتخب مصر يوسف زكي خلال حديثه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن جنة عليوة كذبت في تصريحات لها أن شهد لم تعتذر عقب نهاية المسابقة والاصطدام بها في بطولة الجمهورية.
كما أوضح، أن شهد تعاني من حالة نفسية صعبة عقب هجوم الجماهير عليها في الفترة الأخيرة.
وجاءت تصريحات يوسف زكي على صفحته على "فيس بوك" على النحو التالي: "في البداية شكراً لشعب مصر المحترم لتدمير نفسية منتخب كامل بنجاح قبل الدخول لأهم حدث في تاريخ أي رياضي بيجهز لهذا الحدث لمدة ٤ سنوات ولا أحد يعلم كم المعاناة والتضحيات والإصابات التي يضحيها من أجل الوصول لذلك، كان نفسي أشاهد كمية الهجوم الإعلامي، علينا عندما نحرز ميداليات دولية أوعند تأهلنا للأولمبياد، لكن للأسف لم نجد أي تدعيم لنا في الانجازات".
وأضاف: "أنتم تسألوا لماذا لعيبة مصر بتتجنس وتهرب!!!، أنا بلعب منذ 12 سنة، وأرفع علم مصر في المحافل الدولية ولم أجد أي دعم إعلامي".
وتابع: "شهد تمر بحالة نفسية صعبة وليست قادرة على الرد بسبب كمية الهجوم، بدون فهم أي شئ بمجرد مشاهدة فيديو فقط، لم يسأل أحد على ماذا حدث بعد ذلك، وبالنسبة لجزء الأخلاق قبل كل شيء نحترم ذلك طبعاً هذا أهم شئ في الرياضة، لكن والله العظيم التي تحدثتم عنها في قمة الأدب والاخلاق ولم يصدر عنها أي شئ سئ سواء قبل أو بعد الحادث وكانت تريد الاعتذار وهذا كلام أحاسب عليه أمام ربي وطبعاً أنا مش هتكلم على أخلاق حضراتكم في التعليقات".
وواصل: "أرجوا منكم فهم الموضوع وقراءة الكلام بكل عقلانية وعيب نتكلم في موضوع وننشر ونشتم علي بنت محترمة وسياحسبكم الله علي هذه الكلمات السيئة للفتاه، وهذا بمجرد مشاهدة فيديو ولا نفقهه شئ في لعبه الدراجات ولا قوانينها، ممكن أتي بمليون فيديو لحوادث مقصوده كتير وده طبعاً مش مبرر لخطأها، أنا لست مدافعًا أو مهاجمًا، فقط أريد توضيح بعض النقاط المهمة، التي تغيب عن الناس، بسبب مشاهدتي لكمية ظلم".
وأكمل: "أرجوا احترام رأيي الشخصي وعدم التجاوز في التعليقات، وأعلم أن كل الناس ومنها اصدقائي ستكون ضدي في هذا موضوع ولكن لا نقبل أي ظلم للطرفين سواءً لشهد أو جنة ومش معقول فجأه شعب مصر كله بالإعلام بقي يفهم في لعبه الدراجات".
أولاً: أنا عاوز أوضح لشعبنا العظيم المحترم، لما الإعلام يحب يهاجم مسئول كبير طبعاً بيبدأ يدور علي ثغرات ليه في كانت اللاعبه هي الثغرة والضحية للهجوم علي رئيس الاتحاد والمدير الفني لمنتخب مصر وهذه نقطة بس حابب أوضحها".
- ثانياً: رداً على أن شهد بنت مسئول كبير!!
البنت عمرها 19 عاما من الفيوم وهي من عائلة في قمه التواضع لا يملكوا حتي سوشيال ميديا أصلاً والدها يعمل كهربائي ثلاجات ووالدتها ربه منزل ولكن الذي يدافع عنها يفعل ذلك لأنه يعلم مدي طيبتها وحسن نيتها في ذلك الموقف.
- ثالثاً: رداً علي اللاعبه جنة عليوة أنها بتقول شهد لم تعتذر للأسف هي لا تقول الحقيقة لأن بالفعل شهد اعتذرت لكي أكثر من مرة وانتي التي رفضتي الاعتذار ورفضتي حتي أن تُقبل رأسك وقمتي أنتي وعائلتك بأهانتها بالألفاظ والله شاهد علي ذلك وسوف تسألي أمام الله، والشهود علي ذلك كل من كان في قسم الشرطه بالسويس ورئيس النادي التي قمتي إيضاً بأهانته، ولذلك قام الاتحاد بمتابعة الأمر مع النادي لأنكي لم تقبلي الاعتذار والتصميم علي متابعه المحضر وذلك من حقكك طبعاً، ولكن ليس من الحق ان تقولي انها لم تعتذر لكي!!!!
- رابعاً: موضوع التأهيل والحادثة
شهد سعيد تسعي في التأهيل في سباقات المضمار منذ سنوات وليس لها علاقة بسباقات الطريق وقد حصلت علي التأهيل عن طريق أول إفريقيا مرتين وجمع نقاط من بطوله العالم وجولات كأس العالم واعلن لها التأهيل رسمياً يوم 15/4 وكان ذلك قبل الحادث بحوالي أسبوعين
اما الحادث كان في سباق الجمهورية طريق وليس مضمار وذلك ليس تخصصها أصلا ولكن كانت المشاركة عباره عن احتكاك وتدريب لها في ذلك الفتره قبل الأولمبياد وكان الحادث عند الدخول الي خط النهاية أمام الحكام وعلي لسان اللاعبة قالت أنها اخطأت ولكن أقسمت بالله أن ذلك الحادث تم عندما اختل التوازن من السرعة وفقدان التركيز لان السباق كان عبارة عن 50 كيلو متر وعند الإصطدام باللاعبة جنة لم تقصد أبدا الإذيه لها وتوقفت قدميها ولم تنظر عليها بسبب الرهبة لأنها كانت هتسقط معاها وفجأه اتعدلت وهذا يعلمه جيداً لعيبة الدراجات وكمان مع البنات بالذات، وقامت شهد باحترام عقوبة الحكام والاتحاد لها في ذلك الموقف وكانت تريد الاعتذار وتم الرفض من الفتاه وآهلها.
- خامساً نتكلم في بعض النقاط العقلانية
1- بطولة الجمهورية ليست مؤهلة للأولمبياد، 2- شهد وجنة ليس بينهم عداوة سابقه ولا منافسة علي أي شئ، 3- شهد اعتذرت ولم يقبل اعتذارها وذلك من حق جنة تقبل أو لا تقبل لا نجبرها علي ذلك، 4- شهد أتعمل فيها محضر ودخلت القسم والنيابة تحت مسمي قاتلة وذلك خارج مواثيق الرياضة أن نلجأ للمحاكم الجنائية وعدم احترام قرارات الاتحاد ولم تعاقب اللاعبه جنة علي ذلك.
5- شهد لم ترفع يديها ولا أمسكت بها مثل مايقولون السباق كان عباره عن 50 كيلو متر لو كانت تريد الإذيه لها كانت قامت بذلك في منتصف السباق وليس عند خط النهاية أمام الناس، 6- انتم لم يعجبكم العقوبة أنها 5000 آلاف جنيه، هل إنتوا عارفين لاعب المنتخب عندنا لا يتخطي راتبه الـ 1500 جنيهاً ولا أنتوا فاكرينا اي بالظبط احنا مش لاعبيه كورة!!".
7- لعبتنا دي فيها وقعات كتير أكبر من دي وبتكون مقصودة كمان والله ومش بيحصل غير أني يتطبق العقوبه وفقط والإجراء القانوني وليس إنهاء حياة الرياضي وأنا مش كده ببرر للخطئ بس وارد يحصل أخطاء ياجماعة، لكن لم نتهم البنت بعديمة الأخلاق ونريد إعدامها.
8- عقاب شهد تم محلياً في سباق محلي وحسب الاتحاد الدولي لها الحق في المشاركه دولياً ولا مانع في ذلك.
- اخيراً احب أقول اني كان المقصود من وراء كل ذلك هجوماً علي الاتحاد وأمورا كثيرة يجب التخفي عنها و لايجب التحدث عنها وذلك ليس موضوعي، ولكن لا يجب وضع اللاعبين في حاله الضحية، لا نحتاج إلا الدعم وإظهار للجميع الحقيقة اللعيبة ليس لها علاقه بالخلافات السياسية بينكم وللي عاوزين توصلوا ليه لأن اللعيبة في الألعاب الفردية مظلومة دايماً وانتوا مش بتظهروا معانا غير في المصائب فقط حتي مفكرتوش تسمعوا الجانب الآخر حضراتكم دي الحادثة كانت من شهور واتحقق فيها من بدري!! أتمني ندرك الحقيقة الكبري وإظهار جميع الحقائق للجميع واللاعبتين يتحاسبوا علي كل خطئ وليس طرف واحد فقط من يلقي عليه اللوم ونتمني السلامة للاعبه جنة عليوه علي ماحدث من اصابه لها.
أنا بكرر شكري وآسفي لحضراتكم جميعاً، وطبعاً يتم احترام القرار النهائي لـ وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في ذلك الموقف لما هو فيه الخير لأخواتنا البنات ولما هو مناسب للأخلاق الرياضية.


  • خاص | الموقف النهائي من سفر شهد سعيد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة وجود مفاوضات مع هيرفي رينارد لتدريب منتخب مصر

  • بينهما منتخب مصر.. هيرفي رينارد يتلقى عرضين للعودة إلى إفريقيا

  • اتحاد الدراجات لـ"بطولات": حالة واحدة لاستبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

  • إجراءات عاجلة في اللجنة الأولمبية لحسم مصير مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد

  • وزارة الشباب والرياضة تعلن مخاطبة اللجنة الأولمبية بشأن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس

  • رئيس الاتحاد المصري للدراجات: شهد سعيد مدانة ولكن..!

  • جنة عليوة عن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس: ستحصل على المركز الأخير
    الاولمبياد
    باريس 2024
    اولمبياد باريس
    اولمبياد 2024
    الاتحاد المصري للدراجات
    شهد سعيد
    جنة عليوة
    يوسف ذكي

  • Time Icon

    منذ شهر

    Comma Icon
    مصر
    Facebook فيس بوك