Desktop
Poster Image

أثيرت حالة من الجدل في الساعات الأخيرة تتعلق بمستقبل حسام حسن مدرب منتخب مصر بسبب هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات.
ويتولى هيرفي رينارد تدريب منتخب فرنسا للسيدات، في الوقت الذي تم فيه تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر في شهر فبراير/شباط الماضي.
وزعم تقرير فرنسي أن هيرفي رينارد تلقى عرضًا رسميًا لتدريب منتخب مصر بعدما أعلن عن نيته الرحيل عن تدريب منتخب فرنسا للسيدات عقب المشاركة في منافسات كرة القدم النسائية بدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس هذا الشهر.
ووفقا لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، فإن رينارد تلقى عرضين للعودة للعمل في قارة أفريقيا، وتحديدا من منتخبي نيجيريا ومصر.
وأضاف أن عرض مصر لرينارد بلغت قيمته سنوياً 1.9 مليون يورو سنويًا، بينما وصل عرض نيجيريا إلى مليوني يورو سنويًا.
وأشار الموقع إلى وجود اهتمام من منتخب أفريقي ثالث بالتعاقد مع رينارد، لكن لم يصل له عرض رسمي حتى الآن.

بدوره، نفى الاتحاد المصري لكرة القدم، التفاوض مع رينارد في الفترة الحالية لخلافة حسام حسن.
وأوضح اتحاد الكرة المصري، أنه كان هناك بالفعل تفاوض مع رينارد، ولكن ذلك في فبراير الماضي، عقب إقالة البرتغالي روي فيتوريا، وقبل أن يتم الاستقرار على تعيين حسام حسن، وذلك بحسب تقارير صحفية مختلفة.
هيرفي رينارد
هيرفي رينارد يعرف بخبرته الكبيرة في بطولة الأمم الأفريقية، بعد أن فاز باللقب في ظروف صعبة مع زامبيا في نسخة 2012، ثم كوت ديفوار عام 2015، ليكون ضمن قائمة مميزة من المدربين الذين تمكنوا من الفوز بالبطولة مرتين.
كما تولى صاحب الـ55 عاما تدريب منتخب المغرب وقاده في نسختي بطولة أمم أفريقيا 2017 و2019.
وكانت آخر تجارب "الثعلب" -كما يلقب- قبل تولي قيادة منتخب فرنسا للسيدات، مع المنتخب السعودي، الذي قاده في نهائيات كأس العالم 2022، وتمكن من قيادته لتحقيق فوز تاريخي بنتيجة 2-1 على منتخب الأرجنتين، الذي فاز باللقب في النهاية.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك