Desktop
Poster Image

أسفرت قرعة الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في الموسم الجديد 2024/2025 اليوم الخميس، عن مواجهة في المتناول للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام الفائز من مباراة المريخ جوبا بطل جنوب السودان ضد جورماهيا الكيني.
ويبحث الأهلي في الموسم الجديد عن اللقب رقم 12 له في البطولة القارية العريقة للأندية الأبطال، بعدما حصد اللقب في آخر نسختين من البطولة على حساب الوداد الرياضي المغربي ثم الترجي التونسي على الترتيب.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن إجراء قرعة الدور التمهيدي من منافسات الاتحاد الخاصة بالأندية اليوم الخميس 11 يوليو، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالقاهرة.
وقرر الإتحاد الأفريقي إعفاء الأندية الخمسة الأعلى تصنيفًا في التصنيف الرسمي للأندية من المرحلة التمهيدية الأولى الأهلي والترجي وصن داونز وبترو أتلتيكو بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.
وحسب موقع الكاف ستلعب الأندية الـ 54 المتبقية اعتبارًا من الجولة التمهيدية الأولى وتتكون من الأندية الأعلى تصنيفًا (4)، الأندية الأقل تصنيفًا (14) والأندية غير المصنفة (36) حسب تصنيف كاف.
وكان من المنتظر قبل إجراء القرعة أن يواجه الأهلي واحد من أندية: فيتالو البوروندي وأرتا سولار بطل جيبوتي وكوميرشيال بانك الأثيوبي وجورماهيا الكيني والجيش الرواندي وديكاداها الصومالي والمريخ جوبا بطل جنوب السودان وعزام يونايتد التنزاني وفيلا جوجو الأوغندي وكي يو من زينجبار.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك