Desktop
Poster Image

• جبران يوجه بضمهما لمنظومة الحماية والرعاية.. وفرص عمل وتدريب مهني لأبنائهما
استجاب محمد جبران وزير العمل إلى شكوى اثنين، من العمالة غير المنتظمة، واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإداري اليوم الأربعاء، وقرر تنفيذ مطالبهما كافة، بضمهما لمنظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة ،للإستفادة من 6 منح سنوية، ومنح خاصة، كذلك الرعاية الصحية والطبية.
وقال جبران إنه شاهد فيديو للعاملين، على مواقع السوشيال ميديا، قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة، يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة، وعندما اختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما، حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة.
وأوضح أن ثقافة الجمهورية الجديدة، احترام المواطن المصري، وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجهات الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.
ونوه بأنه وجه كافة المديريات، والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين، موضحًا أن ذلك إهتمام مباشر من الرئيس السيسي.
وذكرت الوزارة أن العاملين هما :سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة"، من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية ،يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته. ولديه 3 أبناء، والحاج محمد عبدالخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر ابو زكري، بمركز بنها قليوبية،مبيض محارة أيضًا، ولدية 4 أبناء.
وقال سيد عفيفي في مقابلته للوزير: عملت الفيديو منذ أيام ، وقلت فيه ..محدش شايفنا ولا بيسأل فينا، وإحنا عمالة غير منتظمة غلابة، ووالله بنشكر الرئيس السيسي، احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي.
واضاف: "إحنا فعلا في جمهورية جديدة"، فيما قال الحاج محمد عبدالخالق، "سعيد جدًا بهذا اللقاء غير المتوقع، الذي لم يسفر فقط عن الانضمام إلى منظومة العمالة غير المنتظمة".

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
الرياضة
Facebook فيس بوك