Desktop
Poster Image

تحل اليوم 10 يوليو ذكرى رحيل النجم العالمي عمر الشريف، حيث فارق عالمنا في مثل هذا اليوم من عام2015 ، بعد أن أصبح أحد أبرز نجوم مصر وبعد أن حقق شهرة عالمية واسعة.
جمعت عمر الشريف بـ أحمد رمزي صداقة قوية جداً وحين بدأ الشريف مشواره الفني وحقق نجاحاً كبيراً في فيلم صراع في الوادي، تم ترشيحه لبطولة فيلم صراع في الميناء، وفكر وقتها أن يكون صديق عمره فناناً أيضاً فرشحه للمشاركة في الفيلم لتقديم دور ابن صاحب شركة النقل الذي يحب حبيبته.
وكان من المفترض ضمن أحداث الفيلم أن يحدث شجاراً بين البطلين عمر ورمزي، ولأن المخرج يوسف شاهين يحب الواقعية والمشاهد الحقيقية فقد قرر أن يحدث بينهما وقيعة كي يكون الشجار حقيقياً.
طلب يوسف شاهين من أحد مساعديه أن يذهب لـ عمر الشريف ويخبره بأن أحمد رمزي يغازل زوجته وحبيبته فاتن حمامة ولما كان الشريف شديد الغيرة عليها، لم يتمهل ليتحقق من الأمر، بل ذهب غاضباً لرمزي وظل يضربه ضرباً مبرحاً فأمر شاهين ببدء التصوير على الفور وأحمد رمزي لا يفهم شيئاً مما يحدث، وظل يصرخ فيه: انت بتضرب بجد يا عمر.
فور انتهاء عمر الشريف من المشهد ذهب وأخذ زوجته وترك المكان على الفور وظلت القطيعة بين الصديقين لمدة 7 سنوات ولم يحاول شاهين أن يخبرهما بما حدث، أو أن يحل الخلاف، فظلا في قطيعة حتى تم الصلح بينهما في عيد ميلاد ابنة صلاح ذو الفقار.
قبل رحيل الفنان العالمي عمر الشريف أصيب بمرض الزهايمر، وقد كشف نجله طارق أن الحالة تدهورت في الفترة الأخيرة من حياته وأصبح لا يتذكر أي شيء ولا يتذكر أي شخص كان يعرفه، وقيل أنه نسي كل من حوله إلا فاتن حمامة فظل يذكر اسمها باستمرار حتى رحل.

Time Icon

منذ 12 ايام

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك