Desktop
Poster Image

بدأ عرض فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي في السينمات بمصر يوم 12 يونيو الماضي، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024، ومن المقرر عرض الفيلم يوم الخميس المقبل بدور العرض السعودية.
وحقق أهل الكهف حتى الآن في مصر إيرادات تجاوزت 11 مليون جنيه، جمعها خلال أقل من شهر عرض بالسينمات، وهو يأتي في المركز الأخير في ترتيب أفلام عيد الأضحى.
والعمل يدور في إطار أكشن تشويقي، ومن نوعية الأعمال الملحمية التاريخية، ويتناول قصة أهل الكهف، وهو مأخوذ عن مسرحية لـ توفيق الحكيم، ويجسد خلاله خالد النبوي شخصية سبيل وهو قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي، أما بيومي فؤاد يلعب دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في العمل ووالد غادة عادل.
وكان الفيلم قد عُرض بالسينمات خلال الشهر الماضي، بعد سلسلة من التأجيلات والأزمات التي تعرض لها خلال السنوات الأخيرة، حيث بدأ التحضير له في 2018، ثم بدأ تصويره في 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.
فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، رشوان توفيق، والراحل جميل برسوم، والعمل سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.
يذكر أن خالد النبوي حقق نجاحًا ملحوظًا في موسم دراما رمضان الأخير 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم، والذي تناول عدد من المواضيع الاجتماعية المهمة أبرز صراعات الأب وأبنائه بسبب اختلاف الأجيال، والعمل مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدوس والتي تم تقديمها من قبل في فيلم بنفس الاسم لـ سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
إمبراطورية ميم، شارك في بطولته بجانب خالد النبوي، كل من حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، محمد محمود عبدالعزيز، محمود حافظ، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، ومنى زاهر، ومن سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك