Desktop
Poster Image

كشفت الحكومة المصرية النقاب عن خطط طموحة لزيادة إيرادات قناة السويس إلى 23.2 مليار دولار خلال الفترة من 2024 إلى 2026، وذلك في إطار مساعيها لتحويل مصر إلى مركز عالمي للوجستيات والتجارة، وفقًا لوثيقة برنامج الحكومة الجديدة.
تستهدف الخطة الجديدة زيادة عدد السفن العابرة للقناة إلى 26 ألف سفينة بحلول عام 2027، مع توقعات بارتفاع الإيرادات إلى 10.5 مليارات دولار خلال نفس العام.
تأتي هذه الخطط ضمن برنامج عمل الحكومة الجديدة، الذي يهدف إلى تحويل الممر الملاحي لقناة السويس إلى “ممر أخضر” للنقل والشحن، ومركز إقليمي لتزويد السفن بالطاقة الخضراء.
تُجسد هذه الخطط رؤية شاملة تسعى الحكومة المصرية لتحقيقها، تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز عالمي للوجستيات والتجارة. وتستند هذه الرؤية إلى الموقع الجغرافي المميز لمصر بين البحرين الأحمر والمتوسط، ودورها المحوري في الربط بين سلاسل التوريد العالمية، حيث تقع على أرضها قناة السويس، أهم مرفق مائي تجاري على مستوى العالم.
تهدف الخطة إلى زيادة إجمالي أعداد السفن العابرة للقناة إلى 62700 ألف سفينة في الفترة من 2024 إلى 2026، وصولًا إلى 166700 ألف سفينة في الفترة من 2024 إلى 2030.
كما تستهدف رفع قدرة ميناء شرق بورسعيد لاستقبال حاويات الترانزيت إلى نحو 4.8 ملايين حاوية عام 2027/2026، ورفع قدرة ميناء السخنة لاستقبال حاويات الترانزيت إلى نحو 1.6 مليون حاوية مكافئة خلال العام المالي ذاته.
وترصد الخطة تنفيذ توسعات في إبرام شراكات استراتيجية مع شركات الشحن العالمية التي تمتلك أكثر من 70% من الأسطول العالمي لسفن الحاويات.
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك