Desktop
Poster Image

كشف برنامج عمل الحكومة المصرية الجديدة عن خطط طموحة لزيادة قدرة ميناء السخنة  لاستقبال الحاويات خلال السنوات القادمة.
يظهر برنامج الحكومة الجديدة، المستهدفات الخاصة برفع قدرة ميناء السخنة لاستقبال حاويات – تشمل المحلي (الصادر\الوارد) وترانزيت- من 900 ألف حاوية مكافئة في 2023-2024 إلى 1.3 مليون حاوية مكافئة سنويًا خلال العام المالي الحالي.
ويشمل البرنامج رفع قدرة ميناء شرق بورسعيد لاستقبال حاويات في 2026-2027 إلى 1.6 مليون حاوية مكافئة سنويًا، وزيادتها تدريجيًا إلى2.5 مليون حاوية مكافئة بحلول 2030.
كما يركز على تعزيز حركة حاويات الترانزيت، إذ يهدف البرنامج إلى زيادة عدد حاويات الترانزيت من نحو 13 ألف حاوية مكافئة في 2023-2024 إلى 15 ألف حاوية في 2024-2025. مع زيادة تدريجية إلى 100 ألف حاوية مكافئة خلال 2026-2027، وصولًا إلى 200 ألف حاوية بحلول 2030.
يُجسد البرنامج مساعي الحكومة المصرية لتحقيق رؤية شاملة تهدف إلى تحويل مصر لمركز عالمي للوجستيات والتجارة. وتستند هذه الرؤية إلى الموقع الجغرافي المميز لمصر بين البحرين الأحمر والمتوسط، ودورها المحوري في الربط بين سلاسل التوريد العالمية، حيث تقع على أرضها قناة السويس، أهم مرفق مائي تجاري على مستوى العالم.
وترصد الخطة تنفيذ توسعات في إبرام شراكات استراتيجية مع شركات الشحن العالمية التي تمتلك أكثر من 70% من الأسطول العالمي لسفن الحاويات.
إلى جانب تطوير عدد 7 ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة لربط مناطق الإنتاج الصناعي – الزراعي . التعديني – الخدمي بالمواني البحرية بوسائل نقل سريعة وآمنة مرورا بالمواني الجافة والمناطق اللوجستية المتكاملة.
وتطوير المواني البحرية من خلال إنشاء أرصفة جديدة بأعماق تتراوح من (18- 22) متراً ليبلغ إجمالي أطوال الأرصفة بالمواني البحرية 100 كم، وإنشاء حواجز أمواج بأطوال 25 كم وتعميق الممرات الملاحية .
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك