Desktop
Poster Image

أعلنت إي إف چي هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع له نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة استحواذ «إليكترا إنفستمنت هولدينج» على حصة 19.98% في شركة السويدي إلكتريك، وذلك في صفقة تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 449 مليون دولار أمريكي.
وبموجب هذه الصفقة، قدمت «إليكترا إنفستمنت هولدينج» عرض شراء اختياري للاستحواذ على حصة 24.5% من أسهم شركة «السويدي اليكتريك» وبقيمة 1.05 دولار للسهم، والذي تمت الاستجابة له بنجاح وأثمر عن استحواذ شركة «إليكترا» على 19.98% من إجمالي أسهم شركة «السويدي إلكتريك»، لتنضم إلى كبرى الصفقات التي نجحت إي اف چي هيرميس في إتمامها خلال العام الجاري.
وفي هذا السياق، أعلن ماجد العيوطي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بنجاح إي اف چي هيرميس في إتمام هذه الصفقة، والتي تعد واحدة من كبرى صفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مجال الدمج والاستحواذ في السوق المصرية والمنطقة خلال العام الجاري وهي امتداد لمجموعة من أبرز الصفقات التي نجحت الشركة في إتمامها في الأسواق الإقليمية على مدار الأشهر التسعة الماضية بقيمة إجمالية تجاوزت 2.4 مليار دولار أمريكي والتي تضمنت صفقة استحواذ شركة «أيكون»، الذراع الفندقية لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على 7 فنادق تاريخية في مصر، وصفقة زيادة رأس المال في شركة «أيكون» لصالح شركة القابضة ADQ ومجموعة «أدنيك»، وكذلك صفقة استحواذ جلوبال للاستثمار القابضة على حصة 30% في شركة الشرقية للدخان.
وأشار العيوطي إلى أن الصفقات التي نجحت الشركة في إتمامها مؤخرًا، إلى جانب هذه الصفقة، تعكس رغبة المستثمرين للاستحواذ على كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة في السوق، مشددّا على أنها تؤكد القدرات الكبيرة التي ينفرد بها فريق العمل في إتمام كبرى الصفقات، والتزامه المتجدد نحو تعزيز آفاق النمو الاقتصادي في المنطقة بوجه عام.
وقد لعبت إي إف چي هيرميس دور المستشار المالي الأوحد للصفقة لصالح شركة «إليكترا إنفستمنت هولدينج».
أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال…
أموال الغد.. مجلة اقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال.
Amwal Al Ghad – ©2024 All Right Reserved. Designed and Developed by

Time Icon

منذ شهر

Comma Icon
مصر
Facebook فيس بوك