المحتوى الرئيسى

ساوندرز يهزم تورونتو بركلات الترجيح ليحرز لقب الدوري الامريكي

12/11 08:19

أحرز سياتل ساوندرز لقبه الأول في الدوري الامريكي لكرة القدم بفوزه 5-4 على تورونتو بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف عقب وقت إضافي يوم السبت.

وبعد أن سدد جاستن مورو لاعب تورونتو في العارضة نفذ رومان توريس مدافع سياتل محاولته الحاسمة في الشباك بهدوء ليبلغ ساوندرز أخيرا قمة كرة القدم في امريكا الشمالية عقب سبعة مواسم من الاخفاق.

وفي ظل عدم تسديد أي كرة على المرمى طيلة 120 دقيقة بدا أن ساوندرز - الذي تأهل للأدوار الاقصائية في كل مواسمه الثمانية في الدوري - سيفشل في تخطي العقبة الأخيرة مرة أخرى لكنه هز الشباك عندما تطلب الأمر ذلك.

وأبقى تصد رائع في الوقت الإضافي من شتيفان فراي حارس ساوندرز على آمال فريقه في تحقيق اللقب إذ قفز الحارس السويسري إلى اليسار بكامل جسده ليبعد ضربة رأس للمهاجم جوزي ألتيدور بدت في طريقها لتكون هدف الفوز.

ونال فراي - الذي أمضى خمسة مواسم مع تورونتو قبل انتقاله إلى سياتل - جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما أوقف هجوم تورونتو القوي الذي سجل 17 هدفا في خمس مواجهات بالأدوار الاقصائية.

وكان الطقس مثاليا في استاد بي.إم.أو فيلد - الذي سيستضيف في غضون ثلاثة أسابيع مباراة كلاسيكية خارج القاعات احتفالا بمرور 100 عام على دوري هوكي الجليد - لكن درجات الحرارة المنخفضة لم تنجح في تقليل حماس 36 ألف مشجع.

وبدأ تورونتو بنشاط واستحوذ على أغلب اللعب في الشوط الأول لكنه لم ينجح في ترجمة تفوقه.

وكانت أفضل فرصة لتورونتو في البداية حين سدد ألتيدور كرة من داخل منطقة الجزاء احتكت بالقائم واصطدمت بالحارس فراي في الدقيقة الثانية.

وبعد الاستراحة جاء الدور على سيباستيان جيوفينكو - المهاجم الآخر في الخط الأمامي لتورونتو - إذ وجد بعد المساحة في الجناح الأيسر ثم أطلق تسديدة حادت قليلا عن المرمى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل