المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. أسرار وتفاصيل وصية ممدوح وافي بالدفن في قبر أحمد زكي ؟

05/11 12:43

تطل علينا اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الراحل ممدوح وافي، الذي رحل عن عالمنا 17 أكتوبر 2004، عن عمر ناهز 53 عامًا.

تخرج وافي، في كلية التجارة وبدأ حياته المهنية بالعمل محاسبًا في أحد البنوك الحكومية، إلا أنه اتجه إلى التمثيل عقب تخرجه من المعهد العالي للعلوم المسرحية، وتزوج من خارج الوسط الفني.

اشتهر الفنان الراحل من خلال مجموعة من الأعمال الكوميدية بالسينما والتلفزيون والمسرح. وعمل فى المسرح فى “اولاد الشوارع” و”حمرى جمرى” و”جنون البشر”و “على بلاطة”و “الناس اتجننت”و “بكالوريوس فى حكم الشعوب”.

قدم للتليفزيون أدوار منتوعة، أبرزها “يوميات ونيس”، و”عائلة الحاج متولي”.

وشارك وافي، الفنان الراحل أحمد زكي في عدد من الأفلام بينها “البيضة والحجر” و”زوجة رجل مهم” و”الإمبرطور” و”إستاكوزا” و”أبو الدهب”، وأدى أدوارا كثيرة في المسلسلات التلفزيونية كان من بينها دوره كزوج لحماة نور الشريف في مسلسل “الحاج متولي”.

سر وصية دفنه بمقبرة أحمد زكي

أوصى وافي، بدفنه بمقبرة أحمد زكي، بعدما عرف بالصدفة حقيقة مرضه بسرطان الجهاز الهضمي، وذلك خلال مرافقته أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة.

شعر وافي وقتها بأن حياته اقتربت من النهاية، أنه سوف يرحل قبل صديقه أحمد زكي، فأوصى بدفنه بمقبرة أحمد زكي حتى تظل علاقة الصداقة بينهما دائمة لا يفرقها الموت.

حقق أحمد زكي، وصية وافي، وتم دفن الفنان الكوميدي بمقبرة زكي، الذي ظلت معاناته مع المرض 5 أشهر، قبل أن يرحل عن عالمنا 27 مارس 2005

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل