المحتوى الرئيسى

«اسأل استشير».. حملات تنظيم الأسرة التي فشلت في تحدي الـ90 مليون

12/07 05:43

في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حملت زوجته سوزان مبارك على عاتقها حملة التوعية بزيادة عدد السكان، من خلال العديد من الحملات الإعلانية الخاصة بـ"تنظيم الأسرة" والتي توقفت بعد ثورة 25 يناير قبل أن تعود مرة أخرى أوائل العام الحالي لكن دون فائدة.. "لا زوج سأل ولا زوجة استشارت ولا مواطن حسبها صح عشان يعيشها صح".. مصر 90 مليون نسمة.

إعلان الفنان أحمد ماهر في التسعينيات للتوعية بتنظيم الأسرة، وهو إعلان لرجل أنجب العديد من الأطفال حت بات يخطئ في أسمائهم.

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة لتنظيم الأسرة وتشجيع الأسر المصرية على استخدام وسائل تنظيم النسل بعدد كبير من الإعلانات التي حملت شعار "اسأل استشير"، تمت خلالها الإجابة عن الأسئلة الشائعة لدى الأسر عن مخاطر وسائل منع الحمل على رضاعة الأطفال أو إمكانية انجاب أطفال في وقت لاحق.

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملة لتنظيم الأسرة والتوعية بوسائل التنظيم بعد الولادة بأربعين يوما عند المرأة، وظهرت في الإعلان التليفزيوني "الرائدة الريفية" المتعلمة التى توجه النصائح للريفيات.

90 مليون نسمة بعد 6 أشهر من حملة وزارة السكان

قبل 6 أشهر من تخطى تعداد السكان حاجز الـ90 مليون، كشفت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان في شهر مايو الماضي، أن هناك حملة إعلامية بالإذاعة والتليفزيون ستبدأ للتوعية بأهمية الرعاية الصحية للأم والطفل وتنظيم الأسرة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل