المحتوى الرئيسى

ما هي فوائد حليب سيميلاك للرضع؟

09/02 17:56

من المعروف ان حليب الام هو افضل حليب يمكن ان يحصل عليه الطفل منذ سن الرضاعه. لكن المراه تمتنع احيانًا عن الخضوع للرضاعه الطبيعيه لاسبابٍ عده فتضطر الي اعطائه حليباً بديلاً لذلك. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد حليب سيميلاك للرضع.

تتعدّد كثيرًا فوائد السيميلاك، الامر الذي يجعله بديلًا رائعًا للرضاعه الطبيعيه في حال امتنعت المراه عنها.

يحتوي سيميلاك ادفانس علي نسبه عاليه من النيوكليوتيدات مقارنهً مع انواع الحليب الاخري. فتشير العديد من الدراسات الي ان ماده النويكليوتيدات تساعد علي تطوير نظام المناعه لدي الطفل كما ولو كان يخضع للرضاعه الطبيعيه.

الجدير بالذكر ان من الفوائد الاخري لهذا النوع من الحليب هو انه لا يحتوي علي زيت النخيل الذي يؤثر في شكلٍ سلبي اذ انه يمتص الكالسيوم من الجسم ويسبب صعوبه في اخراج البراز.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات الي ان حليب سيميلاك يحتوي علي كل المغذّيات التي يحتاج اليها الطفل والتي تتغير خلال كل مرحله من حياته وخصوصًا خلال اول سته اشهر. كما يفيد هذا الحليب الاطفال الرضع الذين يجب عليهم زياده وزنهم.

لكن يجب علي الام دائمًا استشاره طبيب الاطفال قبل اتخاذ اي قرار للتاكد من انه مناسب لطبيعه جسم طفلها. ففي حين انه قد يفيد كثيرًا طفل واحد، يمكنه ان يؤثر في شكل سلبي علي طفلٍ اخر. فذلك كله يعتمد علي طبيعه الجسم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل