المحتوى الرئيسى

"عزة " أشهر بولة أيس كريم في مصر

08/16 13:28

المكان: الاسكندريه عروس البحر المتوسط

المشهد: عربه صغيره تنزوي في احد اركان ميدان المساجد بمنطقه بحري بالاسكندريه والمشهوره بميدان المرسي  ابو العباس،

يقف امامها العشرات في انتظار دورهم في الحصول علي كاس من الجيلاتي الطبيعي للاستمتاع به اثناء التنزه علي الكورنيش وفي ساحه قلعه قايتباي.

لم يكن يظن "محمد جمال" صاحب العربه التي تحمل اسم ابنته الكبري "عزه" ان تلك العربه ستتحول في السنوات القادمه لاشهر سلسله محلات أيس كريم في مصر كلها، بل وستمتد للدول العربيه القريبه كالسعوديه والامارات.

بدا محمد جمال صاحب عربه "جيلاتي عزه" حياته العمليه مع جده الذي كان يعمل مع احد الاتراك في صناعه الايس كريم عن طريق ماكينات الدق اليدوي، لتصنيع الجيلاتي، لينتقل للعمل وحده علي عربه صغيره تحمل اسم ابنته الكبري "عزه" تيمناً بها في ميدان المساجد الشهير بميدان المرسي ابو العباس بمنطقه بحري بالاسكندريه، ليفتتح بعد سنوات من الكد والتعب اول فروعه بجوار قلعه قايتباي لتصبح قبله المصطافين القادمين للاستمتاع ببحر الاسكندريه.

ثم يرث ابناؤه هذا النجاح وينطلقوا بافتتاح احد عشر فرعاً في القاهره والاسكندريه ومرسي مطروح، وتبدا فروعه في التوزع من بدايه كورنيش الإسكندريه شرقاً في منطقه المندره وتنتهي عند قلعه قايتباي غربا.ً

يقول طارق محمد جمال صاحب محلات "جيلاتي عزه" انه يسافر دائماً لخارج مصر للحصول علي دورات للتميز في عالم الايس كريم، و يحرص دائماً علي المرور اليومي علي كافه فروعه لسؤال الناس عن مدي رضاهم عن منتجه.

ويضيف ان اصل اطلاق كلمه جيلاتي وليس ايس كريم يعود الي سوريا وتركيا والتي حصل جدهم الاكبر علي سر هذه المهنه من احد الاتراك العاملين في هذا المجال منذ عشرات السنين، وذلك بالحصول علي الجيلاتي من الفاكهه الطبيعيه وليس من خلال البودره كما يصنع الايس كريم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل