المحتوى الرئيسى

جولة داخل العالم السفلي للإنترنت

02/06 11:48

هل سمعت من قبل عن الانترنت المظلم، ذلك العالم الخفي الذي لا يدخل اليه الا اشخاص معينه، عالم مليء بالمخاطر والغموض، فهو كالفضاء، لا يمكن الدخول اليه باستعمال المتصفحات العاديه. وكيف اذا يمكن الدخول اليه؟ هذا ما سيسلط عليه "دوت مصر" ضوءه وياخذك معه في جوله داخل هذا العالم المظلم. 

في البدايه يجب ان نعترف ان هذا النوع من الانترنت، غير معروف عند الكثير من الناس، وهذا ليس قله معلومات من مستخدم الانترنت، ولكن لما للانترنت المظلم من غموض وتساؤلات تدور حوله، ولهذا اول ما سيخطر في بالك ان تسال ماهو الـ "Dark Web".

العالم المظلم من الانترنت هو عباره عن  مجموعه من المواقع موجوده علي الشبكه لا يتم ارشفتها في جوجل ولن تجدها في صفحات النتائج وغير معروفه، ولكي تتصفحها يجب عليك ان تستخدم متصفحات خاصه للدخول اليها.

حيث انها تعد مساحه كبيره لعالم الجريمه، فكل ما هو غير قانوني وممنوع يندرج تحت مسمي الانترنت المظلم، فهو تجسيد لعالم العصابات الذي نراه في الافلام، فهو مساحه لبيع الاسلحه والمخدرات، وشبكات التجسس والدعاره وغيرها. 

ذكرنا ان الدخول الي العالم المظلم من الانترنت لا يتم من خلال المتصفحات العاديه، ولكن هذا العالم المختلف يحتاج الي متصفحات اخري للدخول اليها تدعي مواقع الـ "Tor". 

"اللاهويه"، ببساطه هذا هو ما تفعله برامج الـ "Tor"، اخفاء هويه المتصل وهذا لتامين مجهوليه الاتصال والخصوصيه والامان لنشاط المستخدمين علي الانترنت، حيث يقوم البرنامج بربط المستخدمين مع شبكه "تور".

وهذا للحصول علي الخصوصيه التامه وتامين المستخدمين من تسجيل تحركاتهم علي شبكة الإنترنت والمواقع التي يزورونها، كما تحميهم من محاولات التعقب وتحديد الهويه وعمليات التجسس التي يمكن ان يقوم بها افراد او شركات او حكومات.

اكثر المشاكل التي يواجها المستخدم الذي يود الدخول الي تلك الشبكات المظلمه، هو عدم معرفه اي متصفح يمكنه استخدامه، وهذا ما قامت بعض الشركات علي تطويره.

"Grams" هو محرك بحث يشبهه جوجل الي حد كبير، يمكنك من خلال تنزيله الدخول والبحث عما تريده في عالم الانترنت السفلي، ولكن لتنزيله يجب عليك ان تكون متصلا بالانترنت باستخدام متصفح الـ "Tor". 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل