المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم 10 متاجر كتب في مصر

01/19 16:54

تتجاوز المكتبات في مصر مجرد البيع، اصبحت بعضها توفر مساحات للقراءه قبل الشراء مع ميزه احتساء فنجان من القهوه، واتاحه الفرصه لاقامه فعاليات مثل حفلات توقيع كتب، وامسيات ثقافيه وندوات، اضافه الي اقامه ورش تدريب، وتقدم بعض المكتبات في مصر خدمه توصيل الكتب الي المنازل، وخدمه البحث عن الكتب في الفروع المختلفه.

ومع اقبال الشباب علي القراءه، لجات متاجر الكتب في مصر الي تغيير مفهومها، وتنافست المكتبات في تنوع المحتوي الثقافي والخدمي الذي تقدمه، لتقوم بادوار تثقيفيه وتوعيه الي جانب خدمات البيع، ومن اهم 10 مكتبات في جمهوريه مصر العربيه واكثرهم نشاطا ما يلي:

لها حوالي 25 فرع منتشره في المحافظات وهي اول مكتبه تفتتح فرع لها في محطة مصر، وتعرض كتب من مختلف التخصصات، وايضا الكتب العالميه، والمترجمه، وكتب الاطفال.

مؤسسه ضخمه وتضم 8 فروع مختلفه، والشروق من اهم المكتبات التي تبيع الكتب باسعار مناسبه، وتعرض مكتبات الشروق، كتب من الادب العالمي، والادب المترجم، اضافه الي انواع اخري من الكتب تضم جميع المعارف والعلوم، والفكر، والراي. ومكتبه الشروق هي احدي مؤسسات الشروق والتي تضم صحيفه، ودار للنشر، ومكتبات.

ديوان حوالي 5 فروع في القاهره، وتضم مجموعه كبيره من الكتب والروايات بالعربيه والانجليزيه والفرنسيه والالمانيه والايطاليه، وتقام بصفه دائمه ورش عمل ومحاضرات وحفلات توقيع لاحدث الاصدارات لكبار الكتاب، بجانب نشاطات مختلفه اخري.

المكتبه تحتوي علي مكان مخصص لمطالعه الكتب وتناول القهوه، و تضم مجموعه كبيره من الكتب المتخصصه في جميع المجالات. للمكتبه فروع كثيره منتشره داخل القاهره ولها موقع الكتروني متميز يعرض اخر الاصدارات، واكثر الكتب مبيعاً.

لها 3 فروع، في سيتي ستارز، وفرع في مصر الجديده، وفي الاسكندريه في مول الفورسيزون سان ستيفانو مول.

الكتب خان ولها فرعين، اضافه الي دار نشر، ولهم رؤيه ادبيه رائعه في اختيار العناوين وموضوعات الكتب.

كتابيكو دار جديده في محافظتي دمياط والاسماعيليه اسسها 3 شباب وقاموا بوضع لجنه قراءه بداخل المكتبه لاختيار الكتب، والمكتبه تبيع الكتب للجمهور بتخفيض من 40% وحتي 50%  ولا ربح لهم سوي الانتشار والثقافه.

هي مكتبه ودار نشر مهمه في شارع هدي شعراوي في القاهره باب اللوق، وتعرض المكتبه عناوين مهمه من الادب العربي، ولدور النشر المصريه.

وكيل لكل دور النشر اللبنانيه العريقه، وبها اهم الكتب العربيه الاصليه، ويديرها شقيقين من الشباب الطموح هما "محمود وخالد" العيب الوحيد في المكتبه اسعار الكتب باهظه بعض الشيء.

مكتبه تنميه في باب اللوق بوسط القاهره امام وكاله انباء الشرق الاوسط بشارع هدي شعراوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل