المحتوى الرئيسى

موت النمر الأسود.. هكذا تنتهي الأسطورة

11/29 10:25

غافل اخته في الصباح وخرج من الشقه بالجيزه، ولم يعد. مرت الساعات بطيئه منذ العاشره صباحا حتي صباح اليوم التالي، عندما سمعت ابنه اخته المقيمه في منطقه السيده زينب من الباعه في السوق ان شخصا قتل في حادث بالمترو.

خلال فتره غيابه، يوم الخميس، حاولت الاسره تحرير محضر لدي الشرطه لكن مسؤولي الامن رفضوا لعدم مرور 24 ساعه علي غيابه، فانتظر اهلوه حتي انتشر خبر قتيل المترو، وذهبوا الي المشرحه فتعرفوا عليه.

كان القتيل هو "محمد حسن" الشهير بـ"النمر الأسود" البطل الحقيقي للفيلم الذي يحمل نفس الاسم وادي دور البطوله فيه الممثل الراحل أحمد زكي، وشاركته بطولته الممثله وفاء سالم.

عاد الي القاهره قادما من السويد العام الجاري بعد وفاه زوجته "سيلفا"، التي كانت، حسب روايه الاسره، كل شيء بالنسبه له. اصيب بعد وفاتها بالزهايمر، واقام لفتره في دار مسنين، ثم مع اخته.

كان محمد حسن يعيش وحيدا في السويد بعد وفاه "سيلفا" التي لم ينجب منها، وكان يعالج من الزهايمر هناك ايضا، الي ان عاد للقاهره مؤخر.

"كنت نايمه.. قفل عليا الباب ومشي"، هكذا تروي اخت النمر الاسود "الحاجه فايزه" اولي الساعات لرحيل الفقيد. "كان جاله الزهايمر.. كان يجي الصبح يقول: انا نازل بقي يا اختي عندي شويه شغل اخلصهم، فاقوله انت في مصر يا اخويا مش في السويد".

الزهايمر من امراض الشيخوخه، وربما جاز اعتباره شكلا من اشكال الحرف. يبدا بالنسيان ثم يتطور ليفقد الانسان ذاكرته وقدرته علي التركيز. لا يوجد علاج للزهايمر وتقول المنظمه الدوليه للمرض انه يصيب 44 مليون شخص في العالم وان العدد سيزيد الي ثلاثه امثاله بحلول 2050.

علي قضبان المترو في محطه محمد نجيب مات "النمر الاسود" الملاكم ورجل الاعمال الشهير في المانيا والسويد. في حوالي الساعه 10:30 مساء صدمه القطار فارداه قتيلا. كان "البطل" لا يحمل اي اثبات هويه.

عثرت الشرطه عليه مبتور الساقين، ولحقت به اصابات مختلفه. قال مسؤول امني بالمترو انه "علي الارجح كان يحاول العبور بين رصيفي المحطه من فوق القضبان".

تشير التقارير الطبيه الي ان مريض الزهايمر يفقد القدره تدريجيا علي التفكير المنطقي والتخيل، ويواجه مشاكل في القدره علي تحديد المكان، حتي انه قد يتوه في منطقه معروفه ومالوفه.

فور علمها بحادث قتيل المترو في صباح اليوم التالي لاختفاء "النمر الاسود" اخبرت ابنه اخت الفقيد عائلتها فتوجه بعضهم لمشرحه زينهم حيث تعرفوا عليه. وتقول شقيقته "قالولي احمدي ربنا انكم لحقتوا تتعرفوا عليه قبل ما يتقيد مجهول".

روي "محمد حسن"، في كثير من الاحاديث الصحفيه، انه هاجر القاهره الي المانيا في خمسينات القرن الماضي بعد ان عمل "خراطا" في ورشه "الخواجه الالماني هانز بياليجي"، وعمل باحد المصانع هناك، واحترف الملاكمه.

غادر "النمر الاسود" المانيا بعد تهديدات من والد حبيبته التي عرفت في الفيلم باسم "هيلجا"، وتركها. واستقر في السويد مع زوجته "سيلفا"، وهو جزء لم يتطرق له الفيلم وقتها، ثم اسس شركته الخاصه.

تقول اسرته ان لـ"النمر الاسود" ممتلكات واموال لا يعلمون عنها شيئا، يقولون انهم لم يتحدثوا معه في امر كهذا. لكنهم الان احق بها خاصه وان كانت خارج البلاد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل