المحتوى الرئيسى

بالصور.. أشهر 7 مطاعم في الإسكندرية | المصري اليوم

09/11 18:13

ظهرت في القرن الماضي بالاسكندريه عده مطاعم، اتقن اصحابها عملهم فصار لهم زبائن من كل احياء الإسكندرية.

ومع الوقت وتربع الاسكندريه علي عرش السياحه الداخليه لسنوات، صارت اسماء تلك المطاعم مرتبطه مع زوار المحافظات الاخري الذين يقضون اجازتهم علي شوطئ البحر في الاسكندريه ويستغلون فرصه تواجدهم لتناول الطعام من تلك المحلات.

وترصد «المصرى اليوم» اشهر 7 محلات من المطاعم مختلفه في نوعيه ما تقدمه بصفتها من اشهر المطاعم الشعبيه في الاسكندريه.

- احد اشهر وانجح محلات الفول والفلافل، اسسه محمد السماك عام 1957، في شارع شكور المتفرع من شارع سعد زغلول، احد اشهر شوارع وسط الاسكندريه بمحطه الرمل.

يقدم وجبات وساندوتشات شرقيه كـ«الباذنجان والمسقعه والشكشوكه والبيض والبصاره» ذات جوده مشهوره وبثمن جيد.

واصبح المطعم احد العلامات المميزه لمدينة الإسكندرية، وظهرت شائعه في فتره ما تشير الي ان الاسم التجاري «محمد احمد» وصل ثمنه دون المحل الي مليون جنيه.

- اذا كُنت في منطقه بحري او قرب باب 14 للميناء، فبمجرد بدء احد العاملين في محلات «وهبه» بتقطيع الكبده البلدي لشرائح صغيره، وتشويح التتبيله في الزيت الساخن، ستجد ان قدميك تقودك الي المحل ولو من ساحه المرسي ابو العباس بسبب رائحه الكبده الاسكندراني المميزه التي احترفها سلطان الكبده، وهبه.

- صاحب اللافته الشهيره بالمنشيه «هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه»، ويقع المحل في الحاره بين جامعه سنجور وشارع كريت.

- ويمتد تاريخه في الاسكندريه لاكثر من 100 عام، توسع فيها مرارًا واشتري مالكه المحلات المجاوره ليزيد من مساحته تدريجيًا، ورغم كونه يجاور عده محلات اخري في منطقه تكثر فيها مطاعم الاسماك، الا انه ما زال يحتفظ بزبائنه.

- احد اشهر مطاعم الفطائر الشرقيه والبيتزا في الاسكندريه، تم انشاؤه عام 1986، بمحرم بك، علي شريط الترام، وحازت فطائر السجق وفواكه البحر والفطائر ذات المذاق الحلو علي شهره واسعه اقترنت باسمه، بالاضافه الي اسعاره الجيده، افتتح منذ سنوات فرعًا اخر بسبورتنج علي شريط الترام ايضًا.

- علي الرصيف بين محطتي ترام سيدي جابر الشيخ وكليوباترا حمامات، امتدت طاولات ومقاعد، بسبب رائحه الكُفته المشويه التي يقدمها «جيمي».

- وكان المحل بسيط في بدايه الامر ثم تحول الي واحد من اشهر مطاعم الاسكندريه، ورغم نظافه وجوده مذاق ساندوتشات الكفته والكباب واللحمه التي شابهت مذاق وجبات المطاعم الكبيره الا ان سعره ما زال مناسبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل