المحتوى الرئيسى

بروفايل |جمال الدولى درويش الإتحاد عاشق ليلي علوي صاحب المبخرة

08/06 20:50

جمال الدولي قليل البخت، درويش من الدراويش .. اكتفي بالحب .. وياعيني ع اللي حب ولا طالش، استحق جمال ماهو اكثر من مباراه بالف او الفين مشجع، وبمشاركه فريق اوربي اكل عليه الدهر وشرب، ان لم يكن لمئويه سيد البلد فلدرويشه جمال الدولي.

نعود الي الثمانينات والتسعينات .. بحث اهالي الاسكندريه بينهم عن تنظيم اعتاد الكتابه علي الحوائط والتوقيع اسفل كتاباته باسم جمال الدولي، لم يكن معروفا في ذلك الوقت، اضافه الي اصراراه ومثابرته علي اعاده الكتابه عقب ازاله المحافظه لها، نفس الجمل وفي نفس المكان لشبح يدعي جمال الدولي.

احبّ ليلى علوي وكتب لها علي جدران الاسكندريه، الي جوار كتاباته عن الاتحاد سيد البلد، ولم تخلو تدويناته من سخريه سياسيه لاذعه، وصلت حد ترشيح نفسه الي مجلس النواب املا في اعاده الاتحاد لمكانته، وايقاف الانديه القاهريه، او اعلان الاسكندريه كدوله مستقله، والشماته في خساره الاهلي باربعه اهداف في تونس، دوّن الدرويش قصص حبه علي الجدران، وكلها باءت بالفشل.

تساءل عن سعر متر الوطن، واتخذ الحمار رمزا انتخابيًا، وباع نجوم الاتحاد عديمي الفائده، وعاش وسط جماهيره اسياد البلد، الواقعه الاشهر للدولي كانت النزول الي ملعب مباراه كره السله بين الاتحاد والاهلي عاريًا، اعتاد الدولي اشعال حماس مدرجات ملعب الإسكندرية بمبخرته، واحتاج الامر ظهوره علي الشاشات عاريًا ليشعل حماس لاعبي سيد البلد.

عقب عقدين من الزمان ستتحول الجدران في كافه محافظات مصر لجدرايات تشهد علي اخرين ممن حبوا ولا طالوش، وتظهر المدونات وفن الجرافيتي و ربما لا يعرف روادها ان جمال الدولي سبقهم بسنين، وشاركهم تسجيل حياته الشخصيه ومعاناته علي جدران مدينه الثغر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل