المحتوى الرئيسى

تظاهر الآلاف في سيمفيروبول لدعم انضمام القرم الى روسيا

03/09 19:58

تدفق آلاف الأشخاص بعد ظهر اليوم الأحد الى ميدان لينين بمدينة سيمفيروبول عاصمة جمهورية القرم للمشاركة في تظاهرة حاشدة لدعم انضمام جمهورية القرم الاوكرانية التي تحظى بحكم ذاتي الى روسيا وهو اجراء ينتظر اجراء استفتاء بشأنه في السادس عشر من شهر مارس الجاري.

وذكرت وكالة أنباء (إيتار تاس) الروسية ان المسؤولين في جمهورية القرم دعوا خلال هذه المناسبة سكان سيمفيروبول وجمهورية القرم بأكملها الى الادلاء بأصواتهم لصالح اعادة الانضمام الى روسيا، مشيرة الى ان رئيس وزراء القرم سيرجي أكسيونوف وصف في كلمته هذا الاستفتاء بأنه سيكون لحظة تاريخية لجمهورية القرم داعيا السكان الى تأييد قضية البلاد.

من جانبه، أطلع رئيس برلمان القرم فلاديمير كونستانتينوف الحشد على نتائج زيارة وفد القرم لموسكو قائلا "عدنا من موسكو حاملين بعض الأخبار السعيدة لكم، أشقاؤنا الروس مستعدون لضمنا وسنكون قريبا جزءا من الأراضي الروسية، ولكي يحدث هذا علينا أن نصوت في إستفتاء 16 مارس لصالح الطريق الصحيح".

فيما قال نائب رئيس وزراء القرم رستام تيميرجالييف "إن هذا الاستفتاء سيكون فرصة تاريخية، لقد أنصفنا التاريخ وها هي الفرصة جاءت للقرم لكي تعود الى روسيا التي تنتمي اليها".

كان برلمان جمهورية القرم الموالي لروسيا قد اعلن أمس قرارا مبدئيا بالانضمام إلى روسيا وإجراء استفتاء على ذلك يوم 16 مارس الجاري وهو ما اعتبره الرئيس الأوكراني المؤقت الكسندر تورتشينوف "مهزلة غير قانونية"، واعتبرته الولايات المتحدة "انتهاكا للقانون الدولي" ووصفه الاتحاد الأوروبي بأنه غير شرعي، وقرر في قمته الطارئة أمس في بروكسل اتخاذ إجراءات سياسية ضد روسيا تمثلت في تعليق المفاوضات الخاصة بالتأشيرات والتعاون، والتهديد بعقوبات اقتصادية والإعلان عن إمكانية توقيع جزء من اتفاق شراكة مع أوكرانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل