المحتوى الرئيسى

أسوأ 10 صفقات في تاريخ جوزيه مع الأهلي

07/29 19:27

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

10 سنوات هي عمر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي، 10 سنوات شهدت رحيله وعودته استقالته ورجوعه، لم يقضيها بالكامل داخل جدران النادي الأهلي، ولكن إنجازات المدرب البرتغالي والنادي الأهلي في السنوات الـ10 أغلها كانت على يدي جوزيه.

ولكن هناك أمر آخر أيضا كان على يدي جوزيه، أمر أرهق خزائن النادي على مدار السنوات العشر، وهي الصفقات المضروبة التي برع فيها المدرب البرتغالي في عمره مع الأهلي.

1- لا نستطيع أن نفرق بينهم فكلهم جاءوا في الوقت نفسه وكانوا نجوم منتخب الشباب الحاصل على المركز الثالث في المونديال وسنعتبرهم صفقة واحدة وهم رضا شحاتة، وأحمد أبو مسلم، وأبو المجد مصطفى، وأشرف أمين وحسين أمين، ولم يترك أي منهم بصمة باستثناء ذكرى خافته لكل من شحاتة بهدفه في مباراة 6-1 أمام الزمالك وأبو مسلم الذي لم يكن بهذا السوء ولكن الظروف لم تخدمه في النادي الأهلي.

 

2- مازلنا في العام 2001 والذي جاء فيه للأهلي بناء على طلب البرتغالي مانويل جوزيه لاعب يدعى أفيلينو.. وهو أنغولي الجنسية، وقال عنه جوزيه فيما بعد إنه طلب فلافيو فجاءوا له بأفيلينو.. عموما اللاعب لم يحرز سوى هدفا وحيدا ورحل عن النادي بعد إصابته بالسل وفقا لما أعلن النادي، والإيدز وفقا لما أشارت له الشائعات.

 

3- في 2004 جاء جوزيه بعفريت العلبة.. كاستيللو الكولومبي.. أقصر لاعب في تاريخ النادي الأهلي، وكان عقده لمدة 6 شهور م يتجاوزها وعاد فورا لبلاده دون أن يقدم أي شيء للنادي الأهلي، سوى العبء المالي.

 

4- جيلبيرسون بينيو.. لاعب برازيلي قد لا يتذكره أحد، جاء في موسم 2003/2004، ولم يفعل أي شيء سوى إحرازه هدف بالصدفة في مرمى إنبي، ورحل كأنه جاء يأخذ أموال كدعم اجتماعي ويرحل!

 

5- أحمد رضوان.. الظهير الأيمن السحري وفقا لما أوحى به المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.. جاء من القناة، وأثار كم من السخرية والتهكم بعدما وضح أنه لا يستطيع التحكم في الكرة من الأساس، ورحل دون أي إضافة للفريق الأحمر.

 

6- ماكي هنري.. دولاب بشري، تعاقد معه المدرب البرتغالي في 2004 وهو نيجيري الجنسية ولم يقدم للأهلي أي جديد ورحل مثلما جاء.

 

7- عمرو سماكة.. أعجوبة الترسانة، والنجم الذي دوخ أندية القمة خلفه، وتعاقد معه الأهلي في 2005 ولكن فحص المنشطات يكشف وجود مواد مخدرة في دم اللاعب، وتتخذ إدارة الأهلي على الفور قرار بالإطاحة باللاعب وتسليمه غلى القادسية الكويتي.. بعد أن تكبدت خزائن النادي ما يقرب من 7 ملايين جنيه في سماكة!

 

8- عبد الحميد حسن (ميدو) على حد وصف البرتغالي مانويل جوزيه وأشعاره عنه كان من المفترض أن يكون نجما في الهجوم وهو في بداية الثلاثينات وقت أن تعاقد معه الأهلي، ولكن اللاعب تشاجر مع حسام البدري ليخرج من الأهلي دون أن يقدم أي شيء يذكر.

 

9- أحمد حسن (دروغبا) لا نذكر عدد الدقائق التي شارك فيها هداف المحلة الذي اقتنصه الأهلي في 2008 كنوع من أنواع الاستحواذ، ودفنه البرتغالي مانويل جوزيه فلم يشارك إلا قليلا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل