المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.. للحصول على بشرة مشرقة - اليوم السابع

07/10 01:12

حب الشباب من المشاكل الجلدية المزعجة والتي عندما تنتهى تترك خلفها ندبة تظل لأيام وشهور على الوجه، لذلك تبحث كل امرأة عن طرق مختلفة تساعدها على التخلص منها، ومن هذه الطرق وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرض في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "Boldsky".

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

وصفة الليمون للتخلص من ندبات حب الشباب

يحتوى الليمون على فيتامين C الذي يساعد على التخلص من ندبات الوجه، كما يبنى خلايا الجلد والأنسجة التالفة، كما يعمل حمض الستريك على إزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بوضع عصير الليمون على الوجه لفترة من الوقت ثم غسل الوجه ولكن مع تجنب التعرض للشمس مباشرة، وإجراء اختبار حساسية قبل وضع العصير على الوجه حتى لا يسبب إلتهاب للبشرة.

وصفة جل الصبار للتخلص من ندبات حب الشباب

يعمل جل الصبار على علاج ندبات حب الشباب، وذلك لاحتوائه على عدد من الفيتامينات، لهذا ينصح بتدليك الوجه بانتظام بجل الصبار وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء النظيف حيث يساعد في التخلص من البقع السوداء والظلال الداكنة ببطء.

وصفة شرائح الطماطم للتخلص من ندبات حب الشباب

تساعد شرائح الطماطم الناضجة في التخلص من البقع الموجودة على الجلد، حيث تحتوي على فيتامين أ والكاروتينات، لذلك ينصح بوضع شرائح الطماطم على الوجه وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه، مما يساعد على التخلص من ندبات الوجه .

وصفة صودا الخبز للتخلص من ندبات حب الشباب

يساعد صودا الخبز في التخلص من ندبات حب الشباب، ولذلك ينصح بعمل عجينة مصنوعة من 2/3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز والماء النظيف ثم وضع العجينة على البقع الداكنة وتركها لعدة دقائق ثم غسل الوجه، مع تكرار الوصفة بانتظام للوصول للنتيجة الإيجابية.

طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

ندبات حب الشباب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل