المحتوى الرئيسى

أبوغزالة: مبدأ مكافحة الفساد ليس أولوية لدى المجتمع الدولي | فيديو

11/18 20:44

قال الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، إنه لم ير مجالس حوارية أو نقاش أو انتقاد لما جاء في ميثاق الأمم المتحدة، والذي تناول مبدأ مكافحة الفساد والمفسدين، وتناول حقوق المرأة ودورها في مجتمعها، وتناول استغلال الأطفال وحقهم أن يكون لديهم فرص للتعلم، حيث أن كل مبادئ الميثاق ليست خلافية ولكنها ليست أولوية لدى المجتمع الدولي.

وأشار "أبو غزالة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "شر البلية ما يضحك" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن خروج أي قرار أو مشروع من الأمم المتحدة يحظى بالدراسة، ولكن عندما نريد أن نقر ميثاق للإنسانية وللعدالة والمساواة والمستقبل الأفضل لا يحظى بالاهتمام، مرجعا ذلك إلى أن هذا الميثاق لن يكون جدلي أو خلافي.

وأضاف الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، أنه على الرغم من ما في العالم من تناقضات مضحكة ومبكية، فأنه يبقى حقا لكل إنسان على مستوى العالم أن يكون له نفس الحقوق في المساواة والعدالة والحياة الكريمة.

ومن ناحية أخري أشاد المفكر الاقتصادي العالمي طلال أبوغزالة، بما تملكه الهيئة العربية للتصنيع من إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والابتكار.

وأكد "أبوغزالة"، أنه تم نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتوريد أحدث خطوط الإنتاج والمكونات الإلكترونية الذكية بالشراكة مع العربية للتصنيع وتدريب الكوادر البشرية من العاملين بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة على صناعة التابلت واللاب توب، وفقًا لمستويات الجودة العالمية ومعايير الثورة الصناعية الرابعة ما ساهم في بدء إنتاج متميز.

وأشاد المفكر الاقتصادي العالمي بنجاح الاقتصاد المصري وقدرته على الصمود في وجه التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي والذي ساهم في رفع تصنيف الاقتصاد وحصوله على إشادات دولية كبيرة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل