المحتوى الرئيسى

هاني سري الدين عن انتخابات أمريكا: جوهر السياسة الأمريكية للشرق الأوسط لن يتغير

11/07 15:47

عقب الدكتور هاني سري الدين، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، على اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد  تفوقه حتى الآن  على المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب .

وكتب "سري الدين" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل "تويتر"، اليوم السبت :"يأتي من يأتي ويذهب من يذهب... جوهر السياسة الأمريكية للشرق الأوسط لم يتغير و لن يتغير... الفارق بين الجمهورين والديمقراطيين في التعامل مع الشرق الأوسط بما في ذلك مصر اختلاف شكلي وليس محوري"

واختتم :" فلنا في مصر أولوياتنا التي لاتتغير بتغير من يختاره الشعب الأمريكي...".

ويتواصل فرز الأصوات لمعرفة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن. 

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في ‏الفوز ‏بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك ‏أوباما، الحزب ‏الديمقراطي في تلك الانتخابات.‏

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة ‏‏كورونا، وإدارة

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ‏، ‏ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع ‏الانتخابى، ‏أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو ‏فاز أى مرشح ‏بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع ‏الانتخابى لها، ‏وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم ‏حصوله على عدد ‏أصل من الأصوات الشعبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل