المحتوى الرئيسى

طرق تكبير القضيب بالأدوية والأجهزة والكريمات

06/11 23:35

أدوية تكبير القضيب

جهاز تكبير القضيب

كريمات تكبير القضيب

مضاعفات تكبير القضيب

أشياء تساعد في تكبير القضيب

إن حجم القضيب قد يكون موضوعاً حساساً بالنسبة للرجال خاصة عند ممارسة الجنس، لذلك يمكن أن يلجأ البعض منهم إلى تكبير قضيبه عبر وسائل وطرق تعمل على زيادة طول العضو الذكري، عن طريق تقنيات مختلفة منها الأدوية والكريمات والمكملات والأجهزة المصممة لذلك، وفي هذا المقال سنتعرف على مدى فعالية الأدوية والكريمات والأجهزة المستخدمة في تكبير القضيب ومضاعفاتها.

هناك العديد من المستحضرات التي يتم الترويج لها على أنها تساعد في تكبير القضيب، مثل (Plump, XPanse, Mega Penis) فهي تحتوي على فيتامينات وأعشاب ومكملات مختلفة، تدعي الشركات المنتجة لها أنها تزيد من حجم القضيب دون وجود دليل علمي يؤكد ذلك.

قد يكون لهذه المستحضرات آثار ضارة حيث أكدت جامعة ماريلاند في الولايات المتحدة الأميركية وجود آثار للرصاص والمبيدات الحشرية وبراز الحيوانات في هذه العناصر بعد تحليل بعضها، ومن المهم استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام هذه الأدوية للتعرف على فوائدها وسلبياتها [1].

شاهدي أيضاً: علاج ضعف الانتصاب

تستخدم بعض الأجهزة والأدوات لزيادة طول أو محيط القضيب، حيث تتعدد الأجهزة المصممة لذلك والتي يمكنك اللجوء إليها لزيادة وتكبير عضوك الذكري ومنها [1] [2]:

هي عبارة هن سائل هلامي مصمم لتحفيز القضيب حتى يصبح أكثر طولاً، ومن أشهر هذه الكريمات (HARDWOOD, MAX SIZE, MAN 1 OIL, SWISS NAVY)، ويقول منتجو هذه الكريمات إنها "طبيعية وتساعد على ترطيب وتحفيز وتكبير القضيب بشكل أمن"، كما أنها بديل طبيعي للحبوب والأدوية وتعمل على توسيع محيط القضيب بشكل عام ويمكن استخدامها مع الواقي الذكري، ورغم ذلك لا يوجد أي دليل علمي يثبت أن أي كريم أو منتج موضعي يمكن أن يزيد من حجم قضيبك، وقد يتسبب بعض هذه الكريمات في حدوث تفاعل جلدي أو تهيج الجلد، وفي حال قررت استخدام الكريمات لابد من قراءة التعليمات المرفقة بشكل دقيق [4].

شاهدي أيضاً: الضعف الجنسي عند الرجال أسبابه وعلاجه

يمكن أن تؤدي طرق تكبير القضيب ومنها الجراحة إلى العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك حصول تورم وندبات وفقدان الإحساس أو الوظيفة، وقد يصل الأمر في أقصى مراحل الخطورة إلى إزالة القضيب.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المضخة إلى تلف أنسجة القضيب مما قد يتسبب بضعف الانتصاب، كما أن لجوء بعض الأشخاص إلى حقن قضيبهم باستخدام الزيوت وغيره من المواد بدون إشراف طبي قد يتسبب بحدوث التهابات ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان القضيب [5].

على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة وآمنة لتكبير قضيبك، هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها إذا كنت قلقاً بشأن حجم قضيبك ومنها [5] [6]:

شاهدي أيضاً: فياجرا طبيعيّة

في النهاية.. لا يعتبر القضيب الكبير ضرورياً لتحسين الحياة الجنسية وإنما يعزز الثقة بالنفس بالنسبة لبعض الرجال، وهناك العديد من الأدوية والمراهم والأجهزة التي يقول مصمموها إنها تساعد على زيادة تكبير قضيبك، لكن من الضروري زيارة الطبيب واستشارته بخصوص ذلك، للحصول على الطريقة الأمنة لتكبير عضوك الذكري.

1-مقال بعنوان " تكبير القضيب: هل يعمل؟" منشور على موقع webmd.com

2-مقال بعنوان " منتجات تكبير القضيب: هل تعمل؟" منشور على موقع mayoclinic.org/healthy-lifestyle

3-مقال بعنوان " تكبير القضيب" منشور على موقع nhs.uk

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل