المحتوى الرئيسى

عادة فالصو.. هل تناول البيض فى السحور يسبب العطش أثناء الصيام؟ - فالصو

05/06 23:00

يعد البيض أحد أشهر الأطعمة التي يتناولها الإنسان في جميع وجباته سواء منفرد أو داخل أطباق، وللبيض العديد من الفوائد فهو يحتوي على البروتين والكالسيوم والكربوهيدرات والفسفور وغيرهم من المكونات الغذائية، ويعتبر البيض من أهم الأطعمة والتي يمكن تناولها في وجبة الإفطار أو السحور لما يحتويه على فوائد كبيرة، ويستعرض فالصو في السطور التالية حقيقة أن تناول البيض في السحور يسبب العطش أثناء الصيام.

نصح العديد من أطباء التغذية العلاجية بتناول البيض مسلوقا بل ويرشحه معظم الأطباء في وجبة السحور، وذلك لأنه سهل الامتصاص والهضم ويساعد على شعور الصائم بالشبع والترطيب فى نفس الوقت.

كما يساعد البيض المسلوق في السحور على تخلص الجسم من شعور الخمول في فترة الصيام ولا يسبب أي آلام في المعدة أو انتفاخات عكس ما هو شائع بين الناس.

ويمكن تناول البيض المسلوق على السحور منفردا أو مقطعا على سلطة خضراء أو سلطة الفتوش حتى تكتمل القيمة الغذائية في هذه الوجبة.

ولكن ينصح الأطباء أيضا بتجنب تناول البيض المقلي في وجبة السحور حيث تساعد الزيوت أو الزبدة المستخدمة في قلي البيض على الشعور بالعطش سريعا حتى إذا تم قليها باستخدام زيت الزيتون.

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل