المحتوى الرئيسى

حكايات من أرشيف الجرائم.. سميرة مليان تسببت فى حبس بليغ حمدى بتهمة تسهيل الدعارة - فالصو

01/23 22:01

دائما ما تشغل جرائم أهل الفن والسياسة والرياضة، الرأي العام وتصبح مادة خصبة للصحف والمجلات لتناولها ومتابعتها بشكل يومى، ومن أهم هذه الجرائم التي شغلت الرأي العام المصرى والعربى في الثمانينات، جريمة مقتل المطربة المغربية سميره مليان بعد القائها عارية من شرفة منزل الملحن العبقرى والشهير بليغ حمدى ، والتي كتبت السطور الأخيرة في حياة أشهر ملحنى القرن العشرين.

حكايات من أرشيف الجريمة.. من هى ناهد القفاص بطلة قصة "المرأة والساطور

ويستعرض "فالصو" فى السطور التالية وتحت مسمى باب "حكايات من أرشيف الجريمة"، والذى سيتم تقديمه بشكل يومى للقراء للغوص فى أرشيف الجريمة والقضايا وربطها بما يحدث فى الوقت الحالي، قضية مقتل سميرة مليان، المطربة المغربية التي عثر على جثتها ملقاة على مقربة من شرفة شقة بليغ حمدي عام 1984م.

سميرة مليان لم تكن من الشهيرات في عالم الغناء لكنها جاءت إلى القاهرة بحثا عن مكان لها في دنيا الطرب، على غرار مطربات عربيات كثيرات ومنهم سميره سعيد وميادة الحناوى وذكرى،  تعرفت  سميره مليان على الموسيقار بليغ حمدي وفي ليلة كانت هناك سهرة في منزل الموسيقار الشهير ضمت العديد من أصدقائه، ظلوا يستمعون إلى المطربة المغربية، بينما دخل هو إلى غرفته لينام ويستريح ليستيقظ على صياح ونواح وعرف أن المطربة سميرة مليان عثروا عليها ملقاة في حديقة العمارة التي يقطن بها، وقيل يومها في التحقيق أن المطربة انتحرت، وظلت التحقيقات جارية إلى أن أدين فيها الموسيقار الكبير وصدر ضجه حكم الحبس لمدة عام بتهمة تسهيل الدعارة، ولكنه كان قد غادر البلاد قبل الحكم بيوم وواحد خشية من الحبس وظل خارج مصر مدة طويلة ذاق فيها الأمرين ثم عاد لكنه لم يمكث طويلا حتي رحل عن دنيانا.

سميرة مليان كانت شابة فى العشرينات مطلقة وأم لطفلين ولد وبنت و لديها حلم كبير بأن تكون مطربة شهيرة، لكنها تزوجت من قريب لها غصب عنها ، تحت ضغط أسرتها في محاولة منهم لإبعادها عن الغناء والشهرة ،  فتزوجت وعمرها تقريبا 17 سنة وانجبت ابنتها لبنى ثم ابنها مهدى.

سميره مليان لم تستطع أن تتحمل أن يموت حلم حياتها في الشهرة والغناء تحت أنقاض زواجها، فطلقت من جوزها  وتركت فرنسا وعادت بابنائها على المغرب، وهناك قابلت ثرى عربى أوهمها أنه منتج وأنه سوف يجعل منها نجمة مشهورة، وطلب منها الحضور إلى هوليود الشرق"مصر"، معه للتعرف على الملحنين الكبار أصدقاءه غير الشعراء.

وبعد سافرها إلى مصر معه وفى يوم كانت سهرانة معه فأقتراح عليها أن يذهبا إلى بيت بليغ حمدى لكى تتعرف عليه وتغنى له حتى يرى صوتها، وبعد أن أستقبلهم بليغ وسهر معهم دخل غرفته للراحة وترك سميره مليان والمنتج وأخرين يستكملون سهرتهم، حتى استقيظ على حالة من الصخب والأصوات العالية وعندما خرج من غرفته علم بحادث سقوط سميره مليان عاريه من شرفة منزله، وفسرت القضية على أنها حادث انتحار.

لكن المثير للجدل أن ابنته سميره مليان قامت بعمل كتاب عن الحادث، وأكدت فيه استحالة انتحار والدتها وأن الطب الشرعى أكد أن جسمها كان فيه أثار عنف وأنه تم اغتصابها قبل القائها عارية بالكامل، وبررت الابنه ذلك لرفض والدتها أن تقيم علاقة جنسية مع المنتج فتعدى عليها بالضرب ثم اغتصبها والقائها عارية.

فيما ردد أخرين رواية أخرى تقول أنها سكرت والمنتج أستغل انها ليست فى وعيها واغتصبها وعندما فاقت وجدت نفسها في هذه الحالة لم تستطع أن تتحمل وألقت بنفسها من البلكونة.

ومن الأمور المثيرة في جريمة القاء سميره مليان من شرفة منزل بليغ حمدى عارية، انتاج فيلم "موت سميره" بطولة رغده وكمال الشناوى ويوسف شعبان ومريم فخر الدين والهام شاهين وأخراج محمد البشير حول قصة حادث سميره مليان ولكن الفيلم فشل فشلا ذريعا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل